المحامي حاجي : ما ارتكبه بوعشرين من جرائم في حق الضحايا لا يرتكبه الحيوان

0

رشيد البيضاوي
استمعت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أمس الثلاثاء، إلى تعقيب دفاع المطالبات بالحق المدني، على الدفوع الشكلية والطلبات الأولية، التي تقدم بها دفاع “توفيق بوعشرين” مؤسس يومية “أخبار اليوم”، و” اليوم 24 “، في جلسة سابقة.
وفي هذا الإطار، قال المحامي، الحبيب حاجي، عضو هيئة دفاع المطالبات بالحق المدني، إن ما “ارتكبه المتهم من جرائم في حق الضحايا، لا يرتكبه الحيوان”، وهو القول الذي أثار حفيظة بوعشرين الذي انتفض محتجا بقوة، كما احتج أيضا دفاعه، الذي التمس من هيئة المحكمة التدخل لضبط الجلسة. ولم يتوقف الأمر عند هذا الحق، بل دخل المتهم بوعشرين،في ملاسنات حادة مع رئيس الهيئة القضائية، والتمس منه تحذير دفاع الطرف المدني بألا يكرر مثل ما أسماه ب ” الممارسات الاستفزازية” وأن “يتقيد بالضوابط القانونية خلال مرافعاته”. وأضاف بوعشرين، أن المحامي حاجي، استعمل وصفا قدحيا وخرق إحدى أهم الضوابط القانونية التي تنص على أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته، معتبرا أن “كل ما يقوله حاجي مجرد كذب وافتراءات”.

وفي رده، طلب رئيس الهيئة القضائية من المتهم بوعشرين، التزام الصمت والهدوء، وترك المجال لدفاعه قصد إبداء رأيه في الموضوع. القاضي الطلفي، رئيس الجلسة، اكتفى بتوجيه بوعشرين بالتزام الصمت والهدوء، وترك المجال لدفاعه قصد التدخل.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.