حوالي 600 مشارك في الدورة الثانية للحاق الإيكولوجي والاجتماعي لسيدي رحال

0

تنظم “جمعية ترايل المغرب” يوم 22 شتنبر الجاري، فعاليات الدورة الثانية من اللحاق الإيكولوجي والاجتماعي لسيدي رحال، وذلك بمنتجع سيدي رحال الساحلي (ضواحي الدار البيضاء).
وأوضحت الجمعية، وهي الجهة المنظمة لهذا الحدث الرياضي، في بلاغ لها، أنه ينتظر حضور حوالي 600 متسابق ومتسابقة، علاوة عن العديد من هواة المشي، مضيفة أن اللحاق الشاطئي سيجري في فضاء يتميز بكثبانه الرملية ومساراته المتعرجة وغاباته في محيط طبيعي فريد ومتنوع.

وأوضح المصدر ذاته أن الجمعية تواصل ثلاثياتها السنوية من اللحاقات الفريدة، التي تمزج بين حماية البيئة والعمل الاجتماعي والتضامني، ببرمجة أربعة سباقات على مسافات 29 كلم و19 كلم و9 كلم، إلى جانب سباق جديد على مسافة 42 كلم موجه للمحترفين، وهو السباق الأصعب، حيث سيشكل تحديا كبيرا للمشاركين. وأبرزت الجمعية أن كل المسارات سيتم تنظيفها، حيث سيعمل شباب من قاطني المنطقة على جمع مئات الكيلوغرامات من القمامة، وسيتقاضون أجرا عن هذا العمل، وينتظر منهم أن يكونوا في المستقبل سفراء لحماية هذا الجزء الساحلي. وبعد تنظيم سباقي للا تكركوست وأمزيز ، تستمر جمعية “ترايل المغرب” في تنظيم سباقاتها الإيكولوجية السنوية، التي تتسم بمقاربتها الإيكولوجية والاجتماعية الأكيدة. ويهدف هذا الحدث الرياضي إلى إبراز أن حماية البيئة أمر ضروري من أجل التوفر على مواقع تسمح بممارسة الرياضة في أفضل الظروف ، وتشجيع القيام بأنشطة رياضية في الفضاءات الطبيعية في احترام تام للبيئة ، والتنوع البيولوجي والنظام البيئي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.