هذا هو قرار الاتحاد الافريقي بشأن مبارة الوداد والترجي

0

أعلنت لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اعتماد فوز فريق الترجي التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا، واعتبار الوداد البيضاوي منهزما في المبارة ، كما تم فرض مجموعة من الغرامات على الفريقين ، حيث تم تغريم الوداد 20 ألف دولار بسبب مغادرته أرضية الملعب، و15 ألف دولار أخرى بسبب استخدام أنصاره الألعاب النارية،فيما تمتعوية الترجي 50 ألف دولار بسبب استخدام أنصاره للألعاب الناريةكما تم تغريم  رئيس الفريق التونسي حمدي المدب  غر 20 ألف دولار بسبب “التصرف غير الرياضي” في حق رئيس الاتحاد أحمد أحمد.
قرار الاتحاد الافريقي يضع حدا للجدل والنقاش في مباراة شكلت نقطة سوداء في العلاقات الرياضية بين المغرب وتونس.

وكان الفريقان قد تعادلا 1-1 في مباراة الذهاب بالدار البيضاء، وكان الترجي متقدما بهدف نظيف إيابا يوم 31 الماضي في تونس، واعتقد الوداد أنه أدرك التعادل في الدقيقة 59 قبل إلغاء الهدف بداعي التسلل.
وطالب لاعبو الوداد باللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) للتأكد من صحة الهدف، لكن الحكم رفض، قبل أن يبلغهم بوجود مشكلة في هذا النظام، ليتوقف اللقاء طويلا وسط جدل كبير.
ورفض الوداد مواصلة اللعب، واستمر الجدل على أرض الملعب بين لاعبي الفريقين والحكام لنحو ساعتين، قبل أن تُلغى المباراة ويُعتبر الترجي فائزا ويتوج باللقب.
لكن بعدها بخمسة أيام، اتخذت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي قرارا بضرورة إعادة مباراة الإياب على أرض محايدة بداعي وجود “ظروف غير آمنة”.
وألغت محكمة التحكيم الرياضية قبل أسبوع قرار اللجنة التنفيذية للكاف، وقضت بأن اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأفريقي “لا تملك سلطة” إعادة النهائي، وطلبت من الاتحاد القاري إحالة القضية إلى اللجنة المناسبة لاتخاذ القرار النهائي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.