الجماهير البيضاوية إسبانية الهوى الكروي في هذه الشهادة

0

ابوهدى

ذكرت مؤسسة الليغا الاسبانية أن جمهور مدينة الدار البيضاء يأتي في مقدمة الجماهير العالمية، التي تتابع مجريات الدوري الاسباني باهتمام كبير وبأرقام قياسية، مشيرا إلى أن الأمر «لا يعتبر مفاجأة لكون الدوري الاسباني استقطب منذ سنوات الخمسينيات لاعبا كبيرا من حجم الجوهرة السوداء الحاج العربي بن مبارك، الذي زاول بنادي أتليتيكو مدريد وحقق معه ألقابا لا تنسى».
و لم يفت فرنانو سانز التذكير بأن فريق أتليتيكو تطوان يعد النادي المغربي الوحيد في العالم، الذي زاول في البطولة الاسبانية في بداية الخمسينيات، وكان ندا حقيقيا للأندية الاسبانية.
واستعرض سانز، من جهة أخرى، أهم الانجازات التي حققتها مؤسسة الليغا الاسبانية، خاصة في ما يتعلق بالتقويم المالي، وإعادة التوازن في مديونية الأندية الاسبانية، وذلك من خلال ترشيد النفقات والعمل بمبدإ التكافؤ في مداخيل النقل التلفزي، وحقوق البث.
وضرب مثالا بنادي مالق،ة الذي سبق أن ترأس إدارته، مبرزا أن الفريق عاش ضائقة مالية كبيرة عام 2013، جراء الإجحاف في حقوق النقل التلفزي.
وشكل اللقاء مناسبة لتقديم الدولي المغربي السابق نور الدين النيبت كأحد الأقطاب الكروية الناجحة في فريق ديبوتيفو لاكورونيا، والذي تألق رفقته بشكل ملفت، ولم يفت المسؤول الاسباني أن يذكر ايضا بإنجازات الدولي السابق عبد الله الانطاكي الملقب ب»مالقا «رفقة ناديه الاندلسي.
وفي ختام اللقاء تتبع الحضور شريطا استعرض أجمل اللقطات لعدد من النجوم المغاربة القدامى والحاليين، الذين تألقوا في البطولة الاسبانية من قبيل بادو الزاكي رفقة مايوركا، ومصطفى حجي مع الديبور، والحارس ياسين بونو، الذي يزاول حاليا في نادي جيرونا، ويوسف النصيري ونبيل الزهر ضمن فريق ليغانيس.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.