هذه حالة الطقس اليوم بربوع المملكة

0

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليومه السبت 10غشت 2019، أن يظل الطقس حارا نسبيا إلى حار بكل من الجنوب الشرقي وجنوب البلاد والمنطقة الشرقية ومحليا بالسهول الداخلية.
وستظهر سحب غير مستقرة محملة بقطرات أو بزخات مطرية رعدية فوق مرتفعات الأطلس والسفوح الجنوبية الشرقية والسهول الواقعة غرب الاطلس و من المحتمل أن تمتد الى المنطقة الشرقية السايس والريف.

أما بشمال ووسط المملكة فستكون الأجواء قليلة السحب الى غائمة جزئيا مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة محتملة
فيما ستكون السماء قليلة السحب الى صافية بباقي ربوع المملكة ، فضلا عن هبوب زوابع رملية كثيفة بالاقاليم الجنوبية.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 23 و 28 درجة بالمرتفعات، وسواحل وسهول المحيط الأطلسي، وبغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 23 و 28 درجة بالواجهة المتوسطية والسايس والمنطقة الشرقية والسهول المتواجدة غرب الأطلس ومنطقة سوس والسفوح الجنوبية الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون ما بين 28 و 33 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وبشرق الأقاليم الجنوبية للمملكة.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 25 و 30 درجة بمرتفعات الأطلس، وجوار سواحل المحيط الأطلسي، وما بين 30 و 35 درجة بالساحل المتوسطي، ومنطقة طنجة، وسهول المحيط الأطلسي، والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و 40 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والسهول الداخلية ومنطقة سوس والسفوح الجنوبية – الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية للمملكة، كما ستكون مابين 40 و 45 بوادي ملوية، والجنوب الشرقي للبلاد وبجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية للمملكة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.