تسليم حافلة للنقل المدرسي وسيارتي إسعاف مجهزتين

0

كازاوي

أشرف والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال عبد السلام بيكرات، مؤخرا، بمدينة بني ملال، على تسليم حافلة للنقل المدرسي وسيارتي إسعاف مجهزتين، وذلك في مسعى للتقليص من الفوارق الاجتماعية والترابية بالوسط القروي.
وتندرج عملية تسليم حافلة النقل، التي ستستفيد منها جماعة ” أولاد يوسف” بإقليم بني ملال، في إطار البرنامج التعاقدي بين المجمع الشريف للفوسفاط وولاية جهة بني ملال خنيفرة، واتفاقية الإطار بين مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط وعمالة إقليم بني ملال. وتعد آخر حافلة مبرمجة ضمن الاتفاقية الإطار بالشق المتعلق بالنقل المدرسي التي تتضمن 15 حافلة لفائدة 13 جماعة قروية بإقليم بني ملال، قدرت بما مجموعه 6 ملايين و400 ألف درهم.
في المقابل، تندرج عملية تسليم سيارتين للإسعاف مجهزتين لفائدة جماعتي “تيزي نيسلي” و”آيت أم البخث” بإقليم بني ملال وبتكلفة مالية تقدر بـ 984 ألف و879 درهم، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وبرنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والترابية بالوسط القروي برسم سنة 2018.
وتجدر الإشارة إلى أن مجموع الوحدات المبرمجة في إطار نفس البرنامج برسم فترة 2017-2023 يصل إلى 22، منها 13 سيارة للإسعاف بقيمة 6 ملايين و500 ألف درهم، و09 وحدات صحية متنقلة مجهزة بغلاف مالي يقدر بأزيد من 4 ملايين درهم، ممولة من صندوق دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، سلمت منها برسم سنة 2017، 05 سيارات إسعاف مجهزة و04 وحدات طبية متنقلة لفائدة 08 جماعات قروية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.