الحركة الشعبية تدعو لاجتماع لقادة احزاب الاغلبية

0

دعا المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية إلى الإسراع بعقد اجتماع لقادة أحزاب الأغلبية الحكومية من أجل اتخاذ التدابير المرحلية اللازمة.
دعوة حزب السنبلة جاءت خلال اجتماعه المنعقد يوم الجمعة الماضية المخصص لتدارس مستجدات الساحة الوطنية في أعقاب الخطاب الملكي الذي دعا إلى إجراء تعديل حكومي وأعلن إحداث لجنة خاصة بوضع نموذج تنموي جديد.

ودعا الحزب إلى الشروع في توفير الآليات القانونية والتشريعية والتنظيمية “الكفيلة بدعم المغرب المنفتح لخلق جاذبية الاستثمار كقاعدة لدعم فرص الشغل وتبسيط المساطر، وتمكين المجالس الجهوية والجماعات الترابية من ممارسة كافة اختصاصاتها، وأعمال مقاربة التمييز الإيجابي والاجتماعي في مجال الاستثمارات العمومية والخاصة، والمنظومة الضريبية”.
هذا وأكد المكتب في على ضرورة “التعجيل بإخراج قانون الجبل والوكالة الوطنية لتنمية المناطق القروية والجبلية، لفائدة المجالات والجهات والفئات الإجتماعية التي لم تنل حظها من التنمية والتقدم”، داعيا إلى “خلق لجنة مصغرة للحزب مدعمة بالخبراء والكفاءات لدراسة القوانين والمساطر وتقديم اقتراحات تروم تجويد هذه الترسانة لتكون مواكبة وميسرة لإنجاز مشاريع التنمية المستقبلية”.
وأشارت الحركة الشعبية إلى أن “اجهزتها التنفيذية والتقريرية ستظل جاهزة للقيام بواجبها لمواكبة هذه الإصلاحات البنيوية خدمة للوطن”، مؤكدة على ضرورة “التسريع في تنزيل مقتضيات القوانين المؤطرة لمجالات التربية والتعليم والثقافة التي صادق عليها البرلمان مؤخرا”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.