سكوب..“حذر” وكلاب بوليسية و”تي ماكس” و” بسيج” وحملات تطهيرية.. انتشار ” البوليس” استعدادا لتأمين احتفالات البيضاويين والأجانب ب” البوناني”

0

هشام الحاضي

تنفيذا لتعليمات صادرة عن المديرية العامة للامن الوطني، وحرصا منها على الحفاظ على سلامة المواطنين والسهر على راحة السياح الاجانب الذين اختاروا المغرب قبلة لامضاء احتفالات أعياد الميلاد بعدد من المدن المغربية، توصلت جميع المصالح الامنية بمذكرة تحتهم فيها على اتخاذ الحيطة والحذر.

وقد علم لدى مصادر مطلعة أن ولاية أمن الدارالبيضاء شرعت في نشر فرق “حذر” والكلاب البوليسية أمام عدد من المراكز الحيوية في العاصمة الاقتصادية، ابتداء من صباح يومه الاربعاء، تزامنا مع الاستعدادات للاحتفالات بالسنة الميلادية الجديدة.

وأضافت المصادر ذاتها أنه تم نشر عدد من فرق الكلاب البوليسية، والفرقة الخاصة والمتفجرات وعناصر من فرقة ( BRI )، وفرقة تابعة للمكتب المركزي الأبحاث القضائية (BCIJ ) في كل من محطتي القطار الميناء والمسافرين والوازيس، ومطار محمد الخامس الدولي وأمام الفنادق والواجهات الكبرى .
كما نشرت ولاية الأمن فرق “حذر” في كل الشوارع الكبرى، حيث تمت الاستعانة بتعزيزات أمنية من متدربي الشرطة، القادمين من المعهد الملكي للشرطة في القنيطرة، لدعم العناصر الأمنية التي ستشتغل إلى يوم الاثنين (31 دجنبر)، على مدار الساعة لتأمين احتفالات المواطنين المغاربة، وكذا البعثات الأجنبية والسياح الذين اختاروا الدار البيضاء قبلة لاحتفالاتهم.
وأضافت مصادر مطلعة أن ولاية أمن الدار البيضاء ستشرع في نشر المعدات اللوجستيكية أمام جميع المراكز الحيوية في العاصمة الاقتصادية في الايام القادمة، أمام الواجهات الكبرى (موروكو مول وانفا بلاص، وكذا مقاهي الاكلات السريعة)، التي تعرف تجمهرا وتوافدا من المواطنين.
كما تم نشر عدد من رجال الاستعلامات العامة بالزي المدني أمام الفنادق والملاهي وكذ مدارس البعثات الأجنبية واليهودية وأماكن العبادة الكنائس .

وحسب مسؤول أمني، فإن رجال الأمن في مختلف مصالحها توصلوا بتعليمات صارمة بضرورة تشديد المراقبة على جميع البؤر السوداء، والقيام بحملات تطهيرية للقبض على عدد من المبحوث عنهم، خصوصا في ميداني السرقات بالخطف والاتجار في المخدرات، وكذا تشديد المراقبة على الواجهات الكبرى والمحلات التي تبيع الخمور واعتقال كل ” الكرابة”، وكذا تعزيز الشارع العام بالقوات المتنقلة من الصقور و فرق “تي ماكس” والدوريات المتنقلة للشرطة القضائية، والقيام بحملات تمشيطية ليلة ونهارية، حتى يحس المواطنون بالأمان.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.