موظفو التكوين المهني يعتصمون أمام الإدارة العامة لمكتب التكوين المهني بالدارالبيضاء

0

خاضت “التنسيقية الوطنية المستقلة للموظفين حاملي الشهادات غير المحتسبة بالتكوين المهني”، الاثنين و الثلاثاء، الماضيين عتصاما وطنيا، قابلا للتمديد، وذلك أمام الإدارة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، بالدارالبيضاء.
وعبرت “التنسيقية الوطنية المستقلة للموظفين حاملي الشهادات غير المحتسبة بالتكوين المهني”، في بلاغ لها، عن تنديدها بـما أسمته “تراجع إدارة الموارد البشرية عن وعودها”، إضافة إلى “نهج سياسة الآذان الصماء، والتماطل، والتسويف في ملفها، والغطرسة الممنهجة من طرف مسؤولي إدارة المكتب”، وأن “مكتب التكوين المهني يعاني اختلالات متراكمة، وتدبير فاشل للمؤسسة”.
ودعا موظفو التكوين المهني، في ذات البلاغ، إلى “استئناف الحوار الجاد لرفع الحيف والميز على فئة حاملي الشهادات غير المحتسبة”، كما كشفوا، في الوقت نفسه، أن “المكتب يعيش تراجعات، بينما تنادي التنسيقية، باعتماد رؤية شمولية تخص القطاع، من شأنها حفظ حقوق، ومكتسبات الشغيلة، والقطع مع المقاربة المحاسباتية السطحية”. واتهم موظفو التكوين المهني “الإدارة نهج سياسة الآذان الصماء، عوض العمل على توسيع المجال الديمقراطي، وتحقيق العدالة الاجتماعية”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.