سطات: الاحتفاء بالمتفوقين بالمؤسسات التعليمية برسم الموسم الدراسي 2018-2019

0

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بسطات ، أمس الاربعاء، حفل استقبال على شرف التلميذات والتلاميذ المتفوقين الذين حصلوا على أعلى المعدلات في مختلف المراحل التعليمية برسم الموسم الدراسي 2018-2019.

و يندرج هذا الحفل ، الذي احتضنه المركز الثقافي بسطات، و ترأسه عامل الاقليم السيد ابراهيم أبو زيد، في إطار ترسيخ ثقافة التحفيز و تشجيع التلميذات والتلاميذ المتفوقين على العطاء بالمؤسسات التعليمية بالإقليم.

و أفاد بلاغ لعمالة اقليم سطات بأنه جرى خلال هذا الحفل ، توزيع جوائز استحقاق على المحتفى بهم تشجيعا لهم على النتائج التي حققوها واعترافا بمجهوداتهم، وتكريما لأسرهم و ذويهم، الذين ضحوا من أجل هذه اللحظات التي ستعطي شحنة ايجابية في نفوس المتفوقين و دفعة قوية لمضاعفة المجهود .

و في كلمة بالمناسبة ، عبر مدير المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بسطات، السيد محمد رزوقي، عن افتخار المديرية بتلامذتها المتميزين “الذين أبانوا عن سواعد الجد و العمل الجاد”، متوجها بالشكر والامتنان لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح الامتحانات الإشهادية من رجال و نساء التعليم و ممثلي السلطات المحلية و الأمنية والهيئات المنتخبة.

و ذكر في الوقت ذاته بالإنجازات التي تم تحقيقها على المستوى الاقليمي ،و بكل المجهودات المبذولة في سبيل الرفع من جودة التربية و التعليم.

و قد تخلل هذا الحفل ،الذي حضره ممثلون عن السلطات المحلية و الهيئات المنتخبة وجمعيات اباء و اولياء التلاميذ و جمعيات المجتمع المدني و الهيئات التعليمية بالإقليـم ، وصلات موسيقية وغنائية و مسرحيات من إبداع مختلف المؤسسات التعليمية بالإقليم.

وبمناسبة انتهاء الموسم الجامعي 2018/2019 ، نظمت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات ،بالفضاءات الرياضية لجامعة الحسن الاول ، حفل تخرج الفوج 21 من طلبتها احتفاء بالمتفوقين والمتميزين منهم والذين جسدوا على مدار سنوات دراستهم الجامعية صورا مشرقة للطالب المتميز والمتفوق والمبدع.

و يندرج هذا الحفل في سياق الارتقاء بجودة الجامعة المغربية وترسيخ ثقافة المبادرة والتميز والجودة والابتكار وتشجيع الطلبة على بذل مزيد من الجهد والعطاء وخلق جو من التنافس البناء بينهم وتحفيز هيئة التدريس على المبادرة وتشجيعها على التجديد من أجل الارتقاء بمستوى الطلبة،

وخلال هذا الحفل الذي ترأسه السيد ابراهيم أبوزيد عامل ، وحضره على الخصوص رئيسة جامعة الحسن الأول السيدة خديجة الصافي و مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير السيد عبد الصادق صادقي ، تم توزيع الجوائز على المتفوقين والمتميزين من مختلف التخصصات بهذه المدرسة التابعة لجامعة الحسن الأول مكافأة لهم على نجاحهم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.