الدار البيضاء … إطلاق برنامج متعلق بمنح التميز لفائدة الحاصلين على البكالوريا

0

أعلنت جمعية مستخدمي أنظمة المعلوميات بالمغرب ، مساء أمس الخميس بالدار البيضاء ، عن إطلاقها برنامجا يتعلق بتوفير منح دراسية للشباب المتميزين الذين أبانوا عن علو كعهبهم في المجال الرقمي .

وتستهدف هذه العملية تحديدا الطلبة المغاربة الحاصلين على البكالوريا ، المتميزين علميا والمعوزين اجتماعيا ، وذلك عبر تقوية قدراتهم .

ويروم هذا البرنامج ، الذي جرى اطلاقه عقب اتفاقية شراكة وقعتها الجمعية مع المؤسسة المغربية للطالب ، الى دعم عملية التميز ، والتشجيع والتحفيز التي لها طابع اجتماعي، وذلك عبر تمكين الشباب المغاربة من تقوية قدراتهم واندماجهم الاجتماعي.

وابرز رئيس الجمعية السيد محمد سعد في كلمة بالمناسبة أن هذه المبادرة تمكن من تمويل الدراسات العليات للشباب الحاصلين على البكالوريا المنحدرين من أوساط معوزة ، والذين يتوفرون على مؤهلات كبيرة تمكنهم من لولوج المدارس العليا .

وأشار إلى أن المستفيدين من هذه العملية ( توفير منح لهم ) سيتم تمكينهم من عمليات تكوين وتأطير ، وتدريبات ، علاوة على فرص للشغل .

وتماشيا مع قناعة الجمعية ، يضيف رئيسها ، فقد تم التوصل الى اتفافية مع المؤسسة المغربية للطالب بغرض تنزيل هذا البرنامج المتعلق بالمنح التكميلية، والذي يمنح للشباب الحاصلين على البكالوريا ( المتميزين اكاديميا المعوزين اجتماعيا ) ، دعما ماليا ومصاحبة وتجهيزات معلوماتية بغية تعزيز قدراتهم .

وحسب السيد سعد ، فإن هذه العملية تستهدف فيما يتعلق بالفوج الأول مناطق محددة من منح الأفضلية للفتيات بنسبة 60 بالمائة.

وتجدر الاشارة إلى أن جمعية مستخدمي أنظمة المعلوميات بالمغرب ، التي رأت النور في شهر أبريل من سنة 1993 ، والتي لاتسعى الى الربح ، تعمل على تنمية ونشر روح استخدام تكنولوجيا المعلوميات .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.