تسجيل تراجع أداء بورصة البيضاء في 2019

0

كشف صندوق النقد العربي، أن مؤشرات الأسعار الخاصة بالبورصة المغربية تراجعت في الربع الأول من سنة 2019، وذلك بعد تحسنها خلال الربع السابق، حيث سجل مؤشر صندوق البورصة تراجعا بنحو 1.6 في المائة عن الأشهر الثلاث الأولى من سنة 2019، فيما كان هذا المؤشر قد سجل ارتفاعا طفيفا بنحو 0.2 في المائة عن الربع السابق.
وأفاد تقرير صندوق النقد العربي، حول أداء أسواق الأوراق المالية العربية، في نشرته الفصلية حول الربع الأول من سنة 2019، أن مؤشر البورصة انخفض بدوره بنحو 4 في المائة عن نفس الفترة، ليغلق عند نحو 10.912 نقطة بنهاية مارس 2019.
من جهة أخرى، شهدت القيمة السوقية تراجعا في مؤشرات الأسعار وذلك بنحو 2.1 مليار دولار، لتبلغ نحو 58.3 مليار دولار بنهاية شهر مارس من السنة الجارية.

وهم تراجع أداء بورصة الدار البيضاء، أيضا، نشاط التداول، حيث سجل تراجعا على مستوى أحجام التداول، وعدد الأسهم المتداولة خلال الربع الأول من 2019، وذلك بالمقارنة مع الريع الأخير من سنة 2018، الأمر الذي أدى إلى انخفاض قيمة الأسهم المتداولة التي بلغت نحو 894 مليون دولار مقارنة مع 1936 مليون دولار قيمة التداولات خلال الربع الأسبق. وأدى هذا التراجع، إلى انخفاض عدد الأسهم المتداولة خلال ذات الفترة المقارنة، ليصل إلى 39.5 مليون سهم، مقابل 115.6 مليون سهم تم تداولها خلال الربع السابق.
وفيما يتعلق بالتطورات النقدية والمصرفية، أظهرت بيانات بورصة العاصمة الاقتصادية، بحسب صندوق النقد العربي، وجود تباين في اتجاه المؤشرات النقدية والمصرفية خلال الربع الأول من سنة 2019، مقارنة مع الربع السابق.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.