خبراء وباحثون يناقشون في لقاء تواصلي بفاس الإجراءات الضريبية في أفق المناظرة الوطنية للجبايات

0

ناقش خبراء وباحثون في لقاء احتضنته اليوم الجمعة غرفة التجارة والصناعة والخدمات بفاس موضوع “الإجراءات الضريبية في أفق المناظرة الوطنية للجبايات“ المتوقع عقدها يومي 3 و4 مايو المقبل بالصخيرات.

وساهم في تأطير هذا اللقاء التواصلي المدير الجهوي للضرائب بفاس إضافة لجامعيين وخبراء في اقتصاد المقاولات والجبايات.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء على إثر النجاح الكبير الذي عرفته أشغال “المناظرة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات”، وتحضيرا للمساهمة الفعلية وللمشاركة في المناظرة الوطنية الثالثة للجبايات التي ستعقد يومي 3 و 4 ماي 2019.

وقال نائب رئيس الغرفة علي أبارون، إن مناقشة هذا الموضوع يكتسي أهمية بالغة لأنه يهم جميع المشغلين الاقتصاديين، ويمثل فرصة لتعميق النقاش حول طرق وآليات تطوير النظام الضريبي لتعزيز دور المقاولات الصغيرة والمتوسطة وقدرتها التنافسية ولا سيما من خلال الحد من العبء الضريبي. وأضاف أن الهدف من هذه المبادرة هو جمع مختلف المقترحات وتقديمها إلى مديرية الضرائب كأفكار للنقاش في أي مشروع للإصلاح الضريبي.

وأشار الى الاجتماع الذي عقد مؤخرا بفاس برئاسه وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي والذي دعا إلى اعتماد نظام ضريبي ملائم لطبيعة التجارة في المدن العتيقة، والعمل على تخفيف العبء الضريبي وإدماج القطاع غير المهيكل في النسيج الاقتصادي الوطني ، بالإضافة إلى مراعاة الظرفية الاقتصادية من أجل نظام ضريبي جهوي عادل ومنصف مقارنة بالجهات الأخرى التي تعد أكثر جاذبية من حيث الاستثمارات.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.