مهرجان الموسيقى الأندلسية بالدار البيضاء .. مشاركة أزيد من 150 فنانا

0

ينظم مجلس عمالة الدار البيضاء أيام 23 و 24 و 25 ماي الجاري الدورة الأولى للمهرجان الدولي للموسيقى الأندلسية تحت شعار ” الموسيقى لغة المعرفة الصادقة “.

وذكر بلاغ للمجلس ، أن المهرجان، المنظم في إطار تفعيل البرنامج التنموي لعمالة الدار البيضاء، برسم 2016 – 2021، يتميز بمشاركة أزيد من 150 فنانا من ألمع نجوم الموسيقى الأندلسية من المغرب والجزائر وتونس وإسبانيا.

ويعرف هذا المهرجان ، المنظم بتعاون مع جمعية النوبة الأندلسية لفن الآلة والسماع ، برمجة فنية غنية ينشطها كل من جوق عبد الكريم الرايس برئاسة الأستاذ محمد بريول ، والفنان أحمد مربوح، ومجموعة الملوفجية للموسيقى الاندلسية بالمونستير تونس برئاسة الفنان محمود فريح، وجوق النوبة الاندلسية مع مجموعة الكورال برئاسة الأستاذ ابراهيم شريف وزاني.

كما يشارك في هاته التظاهرة الفنان مروان حجي والفنانة زينب أفيلال والفنان عمر الجايدي، وجوق الدار الغرناطية بالجزائر برئاسة الفنان محمد شريف سعود وبمشاركة الفنانة منال غربي، والجوق المغاربي (تونس،الجزائر،المغرب، اسبانيا) بمشاركة الفنانة منال غربي ،والفنانة عبير العابد، والاستاذ محمود فريح، والاستاذ محمد شريف سعود، والاستاذ ابراهيم شريف وزاني، وجوق الفلامينكو الإسباني.

ويهدف هذا المهرجان إلى تطوير وصيانة فن الآلة الاندلسية باعتبارها موروثا لا ماديا وطنيا أصيلا، علاوة على منح الساكنة البيضاوية الاستفادة من جمالية الطرب الأندلسي المغربي الأصيل .

ويذكر أن البرنامج التنموي لمجلس عمالة الدار البيضاء لفترة 2016-2021 ، يتضمن 29 أولوية و75 برنامجا لتلبية احتياجات وتطلعات الساكنة المحلية في مجالات الصحة، والهشاشة، والسكن، والتعليم، والثقافة والرياضة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.