انتخاب ايت الحاج رئيسا لمجموعة الجماعات الترابية “التضامن” باقليم قلعة السراغنة لانجاز وتدبير مركز النفايات المنزلية

0

انتخب رؤساء واعضاء بمجالس اقليم قلعة السراغنة، صباح اليوم الاثنين، نورالدين ايت الحاج رئيسا لمجموعة الجماعات الترابية “التضامن”.

كما تم انتخاب اعضاء المكتب المسير لهذه الجمعية في جلسة حضرها محمد الشيكر الكاتب العام لعمالة اقليم قلعة السراغنة ورئيس قسم الجماعات المحلية وموظفين، من مولاي الطاهر بلفاسي نائبا اولا، محمد بدر الدين نائبا ثانيا، عبد السلام كريم نائبا ثالثا وجمال كنيون نائبا رابعا، صلاح الدين واعمرو كاتبا للجمعية وعبد اللطيف البوشيخي نائبا له.

وحسب مشروع اتفاقية الشراكة المتعلقة بالجمعية والذي تمت المصادقة عليه في دورات استثنائية عقدتها مجموع المجالس، فان احداثها بين المجلس الاقليمي ومجموعة الجماعات الترابية، جاء من اجل انجاز وتدبير مركز طمر النفايات المنزلية والنفايات المماثلة لها وعملية النظافة.
وتفيد المعطيات الاولية المتعلقة باحداث مجموعة الجماعات الترابية والتي سيكون مقرها بعمالة الاقليم، انها ستستفيد من مساهمات المجالس بنسب مئوية من حصة الضريبة على القيمة المضافة من ميزانية الجماعة حددت في عشرة بالمائة بالنسبة للمجلس الاقليمي وبلديات: قلعة السراغنة، تملالت، العطاوية وسيدي رحال. فيما تمت المصادقة على ان لاتتجاوز نسبة باقي الجماعات القروية التابعة للاقليم في نسبة 3 في المائة. وتعتبر المساهمات الواجب تحويلها لفائدة المجموعة نفقة اجبارية بالنسبة لكل جماعة ترابية، ويمكن مراجعة هذه المساهمات كلما اقتضت الضرورة ذلك، بموجب ملحق تصادق عليه مجالس الجماعات الترابية المعنية وفق نفس الشكليات بالنسبة لاتفاقية الاحداث.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.