الدار البيضاء … الإعلان عن إطلاق منصة للتفكير في الإشكاليات الطاقية والبيئية

0

أعلنت مجموعة التفكير (راديوس) عن إطلاق منصة للتفكير في الإشكاليات الطاقية والبيئية والمناخية بالمغرب، تحمل اسم “كونسونتيس”.

وأوضحت المجموعة، في بلاغ لها اليوم الخميس، أن هذه المنصة، التي تم إحداثها بشراكة مع الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية، تروم ” دعم السياسات العمومية الرامية إلى تنمية القطاع الطاقي والنهوض بالطاقات البديلة والمتجددة”.

وأضافت أن المبادرة جاءت “لتجسد رغبة المجموعة في خلق تفاعل إيجابي ومستدام بين مختلف الأطراف المعنية بالقطاع”، وذلك من خلال الربط بين “المهارة والبراغماتية”.

وحسب المصدر ذاته، فإن أصحاب المشروع يتطلعون من خلال إطلاق هذه المنصة إلى ” خلق وعي جماعي بخصوص المخاطر المناخية التي ستواجه بلادنا في السنوات القادمة”.

كما أشارت، في البلاغ نفسه، إلى أن المنصة ستقوم في خطوة أولى بفتح نقاش عمومي لتجميع الآراء والتوصيات لدى مختلف الفاعلين المعنيين بقطاعي الغاز والطاقة، بتعاون مع مجموعة (سنير) للهندسة والتكنولوجيا.

وستمكن هذه الدراسة، التي سيتم الإعلان عن نتائجها يوم 30 أبريل المقبل، من إبراز التكامل القائم بين الاستراتيجية الغازية للمملكة ومختلف برامج التنمية الخاصة بالطاقات المتجددة.

ومنذ إحداثها في 2012 من طرف مكتب (باس) للخدمات والأعمال، تعمل “راديوس” على بلورة وتطوير مشاريع للتفكير في الإشكاليات القطاعية الخاصة، بهدف النهوض بالسياسات العمومية الوطنية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.