الداخلة .. الافتتاح الرسمي لأشغال الدورة السنوية الخامسة لمنتدى كرانس مونتانا

0

افتتحت، اليوم السبت بمدينة الداخلة، رسميا، أشغال الدورة السنوية الخامسة لمنتدى كرانس مونتانا، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور أعضاء من الحكومة ومئات الشخصيات المرموقة من مختلف مناطق العالم.

وتميزت الجلسة الافتتاحية لهذه التظاهرة العالمية، التي تنعقد للمرة الخامسة على التوالي بجوهرة الجنوب، بالرسالة السامية التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى المشاركين، والتي تلاها رئيس جهة الداخلة وادي الذهب الخطاطا ينجا.

وتسعى دورة 2019، التي تناقش موضوع “بناء إفريقيا قوية وحديثة لفائدة الشباب”، إلى أن تكون منصة للتبادل والحوار حول الوسائل الكفيلة ببناء قارة مزدهرة ومتطورة ومندمجة تضع مؤهلاتها وقدراتها رهن إشارة شبابها.

ويتضمن برنامج هذا المنتدى، الذي يعرف مشاركة رؤساء دول وحكومات، ووزراء ومنظمات إقليمية ودولية وبرلمانية وعدد من المقاولات المنحدرة من إفريقيا وحزام جنوب-جنوب ومن العالم بأسره، مواضيع من قبيل الأمن الطاقي والمتطلبات البيئية والاقتصاد الرقمي والصحة العمومية والفلاحة المستدامة والنهوض بريادة أعمال الشباب والريادة النسائية.

وباحتضانها لهذا الموعد السنوي، ترتقي مدينة الداخلة، الملقبة بـ”جوهرة الجنوب”، مجددا، كعاصمة لإفريقيا بامتياز وفضاء للحوار والتبادل بين عدد من الخبراء والمسؤولين وممثلي المنظمات الدولية التي ت عنى بانشغالات القارة الإفريقية وساكنتها.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.