تخصيص 13 مليون درهم للبنية التحتية

0

نعيمة الناهي

صادق المجلس الإقليمي لوادي الذهب بالأغلبية، مؤخرا، خلال أشغال دورته الاستثنائية لشهر فبراير الجاري، على تمويل مشاريع للبنية التحتية بالداخلة وبرمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2018. وصادق أعضاء المجلس، خلال هذه الدورة التي ترأس أشغالها سيدي أحمد بكار، رئيس المجلس الإقليمي وحضرها على الخصوص والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب لامين بنعمر، على النقطة الأولى التي تهم اتفاقية شراكة من أجل تمويل وإنجاز مشاريع البنية التحتية بمدينة الداخلة.
ويهدف مشروع هذه الاتفاقية إلى تحديد آليات الشراكة بين ولاية جهة الداخلة – وادي الذهب والمجلس الإقليمي لوادي الذهب ومجلس جماعة الداخلة من أجل تمويل وإنجاز مشاريع البنية التحتية بالمدينة بكلفة إجمالية حددت في 13 مليون درهم. وسيتم تمويل كلفة المشروع بشكل مشترك عبر فائض الميزانية الإقليمية في حدود 6 ملايين درهم، وفائض ميزانية الجماعة في حدود 7 ملايين درهم.
ويأتي هذا التوجه في إطار تعبئة الإمكانيات وتوحيد الجهود من أجل تلبية الحاجيات المتزايدة لجماعة الداخلة، التي تحتضن جل ساكنة الإقليم والجهة عموما، والتي تهم بالأساس مشاريع البنية من تعبيد للطرق الحضرية والإنارة العمومية وتبليط جنبات الطرق وتأهيل الساحات والحدائق العمومية.
كما صادق أعضاء المجلس على النقطة الثانية التي تهم برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2018، الذي بلغ 9.409.769.34 درهم، والذي يتكون من فائض الجزء الأول من الميزانية (8.309.157.58 درهم) وفائض الجزء الثاني من الميزانية (1.100.611.76 درهم).
من جهة أخرى، استمع المجلس وناقش عروضا حول واقع وآفاق الاستثمار بجهة الداخلة – وادي الذهب، قدمها مدير المركز الجهوي للاستثمار والمدير الجهوي للتخطيط ومدير الوكالة الحضرية والمدير الجهوي لأملاك الدولة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.