عاجل …عم الطفلة وصال في رد قوي على بيان إدارة ابن رشد : “لم توقعوا بيانكم مثلما لم تسعفوا وصال”

0

كازاوي

ذكر والد الطفلة وصال أنه كلف شقيقه وعم الصغيرة وصال بصفته محاميا ليسلك له كل المساطر القانونية التي يكفلها له الدستور والقانون للاقتصاص له من مستعجلات ابن رشد التي رمت ابنته خارج أقسامها زوال يوم الاحد 10 فبراير ، ورفضت اسعافها وهي الصغيرة التي تناولت بالخطأ جرعة من مبيد سام كتب على غلافه عبارة ” خطير” ، كما كلفه بالرد على بيانات ” الحكرة” التي صدرت عن ادارة المستشفى المذكور .

وفي هذا الصدد صرح المحامي محمد الشمسي ل ” كازاوي” انه عاش فصول إهمال طبي لم يكن يتوقع أنه لا زال مثله في مستشفياتنا ، لا سيما تلك التي توصف على الورق الرسمي ب” الجامعية ” .
وعن مضمون البيان التوضيحي قال المحامي المذكور إن هذا المنشور المتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي لا يحمل صفة بيان ، لأنه غير موقع من طرف أي مسؤول يمكنه تحمل تبعاته ، وزاد المتحدث ان افتقاد البيان للشروط القانونية التي من أبسطها توقيعه بالاسم والصفة من طرف جهة مأذون لها بذلك ، يطرح فعلا مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة ، داخل هذا المستشفى المسمى ب ” الجامعي” ، ويكفي ذلك ” البيان” دليلا للقول بأنه مجهول المصدر ، وأن تواجد رأسية المستشفى الجامعي لا تعطيه أية قيمة .
لذلك يضيف المحامي سنكون مضطرين على الرد على البيانات الرسمية القانونية ، ولن نضيع وقتنا مع ورقة عادية ، كتبها صاحبها وخاف من توقيعها باسمه ، لانه يدرك جسامة الفعل الجرمي الذي تعرضت صغيرة قصدت المستشفى للعلاج من سم مبيد فوجدت الاجواء في المستشفى مسمومة أكثر .
وحسبنا أن نسائل محرر ” البيان التوضيحي ” ان يوضح لنا هل شارب السم نكتفي معه بأخذ عينات من دمه ؟ أين ” الفيبروسكوبي” ؟ ألم تخبرونا يومها ان ” الفيبروسكوبي” لا يجرى يوم الأحد؟ وان علينا الانتظار ليوم غد الاثنين ؟ ، ألم تخبرونا انه يتعين علينا اخضاع الصغيرة لغسل الامعاء وطلبتم منا عدم السماح للصغيرة بأكل أي شيء؟ هل كان علينا ان نوثق ذلك بالصوت والصورة لندافع به عن حقوقنا ؟ ماذا بقي من صحة إذا فقدنا الثقة في الصحة نفسها ؟ .
ألم تقولوا لنا انه لا يوجد لديكم سرير ؟ وماذا يعني لا يوجد لديكم سرير لطفلة صغيرة تجرعت سما قاتلا ؟ ، وعن الفحوصات التي تتباهون بالقيام بها للصغيرة ، ألم تقوموا بها على الساعة 10 و 35 دقيقة ليلا ، بعد ان فضحكم الاعلام ؟ وبعد أن مر على تجرع السم 8 ساعات ؟ ألستم أنتم من طلب رقم هاتف والد وصال من صحفي اتصل بكم لأخذ وجهة نظركم ، وتوسلتم لوالد الطفلة باحضار صغيرته بعد ان أهملتموها في الزوال ؟ .
لم تمت الصغيرة وصال بألطاف الله ، وبرائتها أقوى من” بيانكم التوضيحي ” الذي هو وحده بتلك الصيغة يحتاج الى توضيح بل الى تحقيق.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.