عاجل …إهمال المستشفى الاقليمي ببنسليمان للطفلة وصال فوق مكتب وزير الصحة

0

وجه النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية محمد بنجلول سؤالا كتابيا الى وزير الصحة ، وهذا ماجاء فيها :

الموضوع: عدم تقديم العلاجات الأولية لطفلة شربت مبيدا خطيرا ورميها للمجهول بالمستشفى الإقليمي ببنسليمان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
وبعد،
السيد الوزير المحترم؛
رفضت ادارة المستشفى الإقليمي ببنسليمان تقديم الاسعافات الاولية للطفلة وصال ذات السنتين ونصف زوال يوم الاحد 10 فبراير 2019 .
وحسب والد الطفلة ان ابنته استغفلته وشربت جرعة من سم النباتات الطفيلية في احدى الدواوير ضواحي مدينة بنسليمان ، وانه نقلها على الفور الى المستشفى الاقليمي ببنسليمان وهناك طلب منه الطاقم الطبي اسم المبيد ، وبعد توصلهم باسم المبيد وربطهم الاتصال بجهات لمعرفة مدى خطورة المبيد ، طالبوا من الأب نقل ابنته الى مستشفى ابن سينا بالرباط على متن سيارته الخاصة بحجة ان سيارة اسعاف المستشفى معطلة .
وهكذا توجه الاب بابنته وهي بين الحياة والموت صوب مستشفى ابن سينا ليقرر عند نقطة بوزنيقة التوجه بها نحو مستشفى ابن رشد بالدارالبيضاء ، لانه يسكن في الدارالبيضاء وانه كان في زيارة لأسرته ضواحي بنسليمان .
وهنا تبقى مسؤولية ادارة مستشفى قائمة في جريمة عدم تقديم المساعدة لحياة طفلة صغيرة في خطر ، وتعريض حياة طفلة صغيرة للخطر عن طريق السماح لوالدها بنقلها من داخل المستشفى نحو المجهول وعلى متن سيارته الخاصة ، في غياب لكل مواكبة او مرافقة طبية .
لدى ندعوكم السيد الوزير المحترم إلى ضرورة فتح تحقيق في الموضوع ؟ كما نسائلكم عن التدابير و الإجراءات المستعجلة التي تستتخدونها من أجل عدم تكرار مثل هاته الإنزلاقات ؟ وكذا عن الإجراءات تستتخدونها من أجل توفير سيارات الإسعاف اللازمة ؟

وتقبلوا فائق التقدير والاحترام
إمضاء:
النائب محمد بنجلول

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.