تنظيم قافلة طبية بتاونات والضواحي

0

نعيمة الناهي

انطلقت أمس الجمعة، قافلة طبية متعددة التخصصات بإقليم تاونات وقرية أبا محمد وغفساي تستمر الى 13 يناير الجاري، وتستهدف تقديم الخدمات الصحية لسكان المناطق النائية بالإقليم.

ويتضمن برنامج هذه القافلة الطبية الاجتماعية إجراء تدخلات جراحية وفحوصات طبية في عدد من التخصصات بكل من المستشفى الإقليمي بمدينة تاونات والمركزين الصحيين الحضريين بكل من قرية ابا محمد وغفساي يسهر عليها طاقم طبي وشبه طبي يتكون من 120 طبيبا وممرضا وإطارا إداريا. وتنظم القافلة من قبل جمعية “صفوف الشرف” بتعاون وتنسيق مع عمالة تاونات والمجلس الإقليمي والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة ومختلف جماعات الإقليم وفعاليات المجتمع المدني.
ويأتي تنظيم هذه القافلة في إطار الأنشطة الطبية الاجتماعية الهادفة إلى تقريب الخدمات الصحية من ساكنة المناطق الجبلية والنائية عن المؤسسات الصحية والتي توجد في وضعية هشة تماشيا مع روح وفلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. وضمن الأنشطة الموازية لهذه القافلة الطبية الاجتماعية، سيتم زيارة معلمة قلعة أمركو الأثرية بجماعة مولاي بوشتى، دائرة قرية ابا محمد وكذا تنظيم ندوتين علميتين حول تاريخ مدينة تاونات بتأطير من طرف الأستاذ محمد أبو الخبرة عن المجلس العلمي المحلي لتاونات وطريق الوحدة، الدلالات والأبعاد من تقديم السيد محمد اشراكة المندوب الإقليمي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير وذلك اليوم الجمعة ابتداء من الساعة السابعة مساء بمركز التكوين المستمر بمدينة تاونات.كما ستشكل هذه المبادرة مناسبة لتنظيم فقرات تنشيطية ثقافية وفنية يتم خلالها تقديم حصيلة القافلة الطبية من طرف رئيس جمعية صفوف الشرف وذلك مساء يوم السبت 12 يناير 2019 ابتداء من الساعة السابعة مساء بالقاعة الكبرى لملحقة العمالة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.