الحكم على ثلاثينية بالحبس بسبب 200 هكتار من أرض الدولة ببنسليمان

0

اعتقلت مصالح الدرك الملكي ببنسليمان فتاة ثلاثينية ، بعد أن قاومت هذه الأخيرة تنفيذ حكم قضائي ، وحكمت المحكمة الابتدائية ببنسليمان بثلاثة أشهر حبسا نافذة على الفتاة ، بعد متابعتها بالعصيان والعنف .
وكانت الفتاة رفقة ساكنة إحدى الدواوير بالجماعة القروية عين التيزغة قد خرجوا في وقفة اجتجاجية للحيلوة دون تنفيذ حكم قضائي نهائي قضى بإرجاع الحالة إلى ما كانت عليه ، لكن السكان المجاورون للأرض موضوع الحكم القضائي ، يشهرون في وجه المنفذين شهادة ملكية تفيد أن الأرض الممتدة على مساحة 200هكتار هي في ملك الدولة المغربية ، ويطعنون في وثائق عدلية يدلي بها طالب التنفيذ ل”الاستيلاء ” على جزء من المساحة المعنية ، تؤكد أنه هو المستغل للأرض والحائز لها.
،يشار أن عددا من المسيرات والاحتجاجات شهدتها وتشهدها الجماعة القروية لعين التيزغة بسبب ما يعتبره السكان هناك ، رغبات جامحة لمن وصفوهم ب”لصوص أراضي الدولة ” ، في الاستيلاء على تلك الأراضي .
وصرح أحدهم ل “كازاوي” ، أن هناك توطؤ ملحوظ للاستحواذ على أراضي الدولة في الجماعة المعنية ، في غياب الساهرين على حماية الملك الخاص للدولة المغربية ، ويبرر السكان المحتجون غضبهم بأنهم يستفيدون من تلك الأراضي ، ويرعون فيها بهائمهم التي هي مصدر قوتهم وقوت أسرهم .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.