أحنصال ورفاقه يتحدون الصحراء في 52 كيلومتر

0

أبو نضال
نظمت جمعية شالة لتنمية الرياضة القروية تحت الإدارة التقنية للبطل العالمي لحسن احنصال، بتعاون مع عمالة إقليم زاكورة والسلطات المحلية، منافسات الدورة الخامسة عشرة لمراطون التحدي الصحراوي على مسافة 52 كيلومتر، وذلك يوم السبت 3 نونبر 2018 على الساعة 9 صباحا انطلاقا من كورنيش زاكورة الطحطاح.
وتميزمدارالسباق بتنوعه الطبيعي الجذاب، وتخلله تضاريس ومآثر صحراوية جذابة تستهوي السياح من المغرب ومختلف أنحاء العالم. هذا وقد تم اختيار مسافة 52 كيلومتر موازاة مع المدة الزمنية من الأيام التي كانت تستغرقها القوافل التجارية بين مدينة زاكورة المغربية ومدينة تمبكتو بدولة مالي، تؤكدها لوحة تاريخية معروفة على الصعيد العالمي بزاكورة تؤرخ للدورالذي لعبته التجارة والتبادل الثقافي بين المغرب وأشقائه بإفريقيا عبر العصور الماضية. ولتشجيع المشاركة والممارسة الرياضية لدى جميع الفئات، تم إدراج سباقين آخرين على مسافة 27 كلمترا و10 كيلومترات.
يذكرأن الطابع الثقافي والسياحي وتشجيع الممارسة الرياضية وعدم السعي للربح المادي فضلا عن قلة الموارد المالية فرضت على المنظمين تخصيص جوائز عينية فقط عبارة عن هدايا من الصناعة التقليدية للمنطقة توزع على الفائزين الثلاثة الأوائل.
من جهة أخرى، أعلن المنظمون عن تأجيل التكريم الذي كان مقررا تخصيصه للبطلة السابقة ديدي تودة المرأة العربية والإفريقية الأكثر فوزا بهذا السباق وأصعب ماراطون في العالم مراطون الرمال الشهير.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.