40 رباعا ورباعة يستعدون لرفع أثقال الألعاب الأولمبية

0

يخوض أزيد من أربعين رباعا ورباعة من مختلف الأندية الوطنية تربصا إعداديا بمعهد مولاي رشيد للرياضات بمدينة سلا، تحت إشراف المدير التقني الوطني للجامعة الملكية المغربية لرفع الأثقال، السيد محمد النحاسي، وذلك استعدادا لعدة تظاهرات عربية ودولية مؤهلة للألعاب الأولمبية بطوكيو سنة 2020.

التربص الإعدادي الذي صادف العطلة المدرسية، سيعقبه تدريب اخر بعد تحديد اللائحة النهائية للمنتخب الوطني اناثا وذكورا، قصد المشاركة في منافسات البطولة العربية لرفع الأثقال الخاصة بجميع الفئات وايضا دورة التضامن الإسلامي التي ستحتضنهما العاصمة المصرية القاهرة من 8 الى 14 دجنبر 2018.

كما سيخوض عناصر المنتخب الوطني لرفع الأثقال إناثا وذكورا، غمار كأس قطر الدولية التي ستعرف مشاركة أزيد من خمسين منتخبا من الأفضل على مستوى العالم، وذلك من 19 إلى 23 دجنبر 2018، حيث سيكون على العناصر الوطنية تحقيق نتائج إيجابية، لضمان الحضور بدورة الألعاب الأولمبية القادمة.

وتأتي هذه الاستعدادات المكثفة بعد نجاح الجامعة في تنظيم منافسات كأس العرش لرفع الأثقال بقاعتي محمد الخامس وسيدي مومن على مدى أسبوع كامل، حيث قدم المشاركون مستويات تقنية جيدة، وعاد اللقب على مستوى الذكور لنادي القدس سيدي مومن وعلى مستوى الإناث لأولمبيك الجديدة.

وقد عرفت هذه التربصات الإعدادية بمعهد مولاي رشيد للرياضات بمدينة سلا، حضور جل أعضاء الجامعي لمساندة ابطال المنتخب الوطني، وحثهم على تحقيق نتائج إيجابية بالبطولات الثلاث، التي تعد محطات هامة لضمان المشاركة الأولمبية لرياضة رفع الأثقال بالمغرب.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.