إبنة المحمدية تحقق أول إنجاز أولمبي لرياضة التيكواندو المغربية

0

كازاوي

تمكنت البطلة صفية صاليح من تحقيق أول إنجاز أولمبي لرياضة التيكواندو المغربية وذلك بعد تتويج الشابة صفية صاليح إبنة مدينة المحمدية بالميدالية الفضية اليوم بالعاصمة الأرجنتينية بينس آيرس.

وقد جاء هذا الانجاز بعد فوز البطلة المغربية صفية صاليح على بطلة الݣابون “ماريندي مارفاي” 1/31 لتمر إلى الدور الربع ،حيث التقت البطلة الأردنية راما أبو الرب المصنفة الثانية عالميا في مقابلة مارطونية لتتمكن من الفوز بحصة 9/13 ،وتفك بذلك عقدة الألعاب الأولمبية،لتنتقل لمواجهة بطلة البرازيل “صاندي كاميلا”في نزال كان تكتيكي مما جعل المبارة تحسم لصالح صفية بالنقطة الذهبية.
في المباراة النهائية لاقت البطلة المغربية صفية صاليح التايوانية بطلة العالم “سين جيم كانتهيدا” في مباراة أقل ما يقال عنها أنها للتاريخ والذكرى،حيث أن بطلتها انهزمت بصعوبة،لتكتفي صفية بالميدالية الفضية وترفع العلم المغربي في هذا المحفل العالمي عاليا خفاقا وسط أعلام الدول المتميزة على الصعيد العالمي.

نشير أن صفية صاليح ابنة مدينة الزهور المحمدية، من مواليد 2001، بدأت مشوارها التدريبي على يد المرحوم الزريفي عبد العالي العمراني بنادي إتحاد المحمدية،

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.