مدرب طوغو بور ..سنلعب على نفسية لاعبي الوداد

0

أوضح أيفي إيكويفي، مدرب طوغو بور الطوغولي، أنه يعلم أن الوداد الرياضي فقد لقب الدوري الاحترافي، وسيلعب على نفسية لاعبيه خلال مباراة الجولة الثانية من دوري أبطال إفريقيا، والتي سيحتضنها مركب محمد الخامس بالدار البيضاء اليوم الثلاثاء.

وأكد إيكويفي خلال الندوة الصحفية، التي احتضنتها قاعة الندوات التابعة لملعب محمد الخامس، أنه يعلم ما وقع للوداد بعد تضييعه للقب البطولة نهاية الأسبوع الماضي، وهي فرصة وجب استغلالها للفوز عليه واللعب على هذا المعطى دون إعارة الاهتمام للملعب أو جماهيره.

وأضاف أن ناديه تناسى الخسارة الأولى أمام حوريا كوناكري في الجولة الأولى، وهو الآن بالدار البيضاء لتدارك الأمر أمام بطل إفريقيا، موضحا أن فريقه يهدف إلى التأهل إلى دور ربع النهائي، ولا يجد أن الأمر مستحيل “لأن كرة القدم لا تعترف بذلك، والطموح لا يتوقف في هذه اللعبة”، يضيف مدرب طوغو بور.

من جهته، أكد يوسف أشامي، مساعد مدرب الوداد البيضاوي، أن ناديه سيحاول التخلص من تبعات مباراة أولمبيك آسفي في الجولة 29 من الدوري الاحترافي، وإعادة الروح المطلوبة لاقتناص ثلاث نقاط أمام “طوغو بور” الطوغولي، عن الجولة الثانية من دوري أبطال إفريقيا، مساء اليوم.

وأشار أشامي في الندوة الصحافية التي تسبق المباراة أن اللقاء يأتي في نهاية الموسم، “وهو أمر صعب بحكم لعب العديد من المباريات الحاسمة، ما يفقد اللاعبين الطراوة البدنية والتركيز بشكل جيد، ومن المفروض الانتباه إلى الخصم واحترامه رغم عدم توفر معلومات كافية حوله، وهدف الجميع الحصول على النقاط الثلاث للمباراة”، يضيف أشامي.

وفي جوابه على سرال بخصوص الإصابات التي يعاني منها بعض لاعبي الفريق، أوضح ذات المتحدث أن ظرفية المواجهة حتمت غياب العديد من العناصر، مردفا “سيتم اختيار الأنسب لهذه المرحلة، أي لاعب سيلج أرضية الملعب سيكون مسؤولا وعليه تقديم كل ما عنده حتى يساهم في الانتصار الذي يحتاجه الفريق في هذه الظرفية”.

وأضاف أن اللاعبين يدركون أهمية الفوز من خلال الضغط منذ أولى الدقائق لإرباك خطة الخصم، ومن الضروري أن يعمل اللاعبون على إيقاف نشاط الفريق الآخر، موضحا أن الانتصار واجب في هذه المرحلة من السنة بعد مجهود كبير قدم طيلة الموسم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.