سباق “لاديفا رن” ضد السرطان …حين تساهم الرياضة في صحة المرأة

0

نظمت الجمعية المغربية رياضة وثقافة بإحدى فنادق العاصمة الاقتصادية، ندوة صحفية لتسليط الضوء على جديد النسخة الثالثة للسباق النسوي الوطني “لاديفا رن” تحت شعار جميعا ضد السرطان.

السباق الذي يهدف لخلق جسر من التضامن بين الجمعيات الوطنية العاملة في المجال الصحي، وخصوصا في ميدان الوقاية من السرطان، سينظم صبيحة يوم الأحد القادم بالمدينة الخضراء لبوسكورة وعلى وجه التحديد امام مسالك كولف بوسكورة، حيث ستمتزج الرياضة بالتضامن، والوعي بصحة المرأة المغربية.

الندوة الصحفية شهدت حضور هام من وسائل الاعلام الوطنية المكتوبة والإلكترونية والمسموعة، بالاضافة لممثلي الجمعيات العاملة في مجال محاربة السرطان، بالاضافة الى عرابة نسخة هذه السنة السيدة بشرى بيبانو التي تعد اول امرأة عربية وافريقية تصل لاعلى قمة جبلية في العالم والمتمثلة في قمة جبل ايفرست بسلسلة الهملايا، وذلك لابراز قدرة المرأة المغربية على مواجهة التحديات والوصول دائما الى القمة.

سباق “لاديفا رن” يطمح هذه السنة لمشاركة وازنة من جل النساء المغربيات بالاضافة الى الفاعلين الجمعويين في هذا المجال، حيث ستخصص لهم قرية توعوية بالمجان لابراز برامجهم في محاربة السرطان، والالتقاء مباشرة بالمشاركات وأسرهم قرب مكان انطلاقة السباق.

ويبقى اهم هدف للجمعية المنظمة لهذا السباق النسوي، الجمعية المغربية رياضة وثقافة، خلق سلسلة من التضامن بين الجمعيات الفاعلة في محاربة داء السرطان، لإيجاد العلاج للنساء المعوزات، ونشر الوعي باهمية الوقاية كسبيل للعلاج، و أهمية السباقات على الطريق والممارسة الرياضة عموما في الحفاظ على الصحة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.