هذه تفاصيل رفض سلطات البيضاء الترخيص لمسيرة نقابة الأموي..

دعا الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاء، ساكنة العاصمة الاقتصادية، إلى “المشاركة بكثافة في مسيرة الشموع التي سنتظم ليلة الثلاثاء 20 يونيو الجاري، وذلك تخليدا للذكرى ” أحداث الدار البيضاء سنة 1981 “.

وحسب ما أكد مصدر نقابي لكازاوي، ” أن منظمو المسيرة لم يحصلوا بعد على الترخيص لهذا المسيرة من طرف السلطات المحلية بالبيضاء، بسبب إختلاف حول المسار الذي ستقطعه المسيرة، حيث تفرض السلطات شوارع معينة لمرور المسيرة، غير أن المنظمون يتشبثون بالمسار المتفق عليه داخل النقابة”.

وأضاف ذات المصدر، أن ” رفض الترخيص للمسيرة للأسف أصبح وطنيا، فقد تم رفض الترخيص لمسيرة الكونفدرالية بعدة مدن بالخميسات، وسلا..مما يوحي أن رفض الترخيص لمسيرة نقابتنا، هو سلوك متفق عليه على المستوى المركزي وليس بالبيضاء فقط “.

كما أكد المسؤول النقابي الذي رفض ذكر إسمه، إلا أن قيادات نقابة الأموي، ” قامت بمراسلة، رئاسة الحكومة، ووزارة الداخلية، من أجل منحهم الترخيص للمسيرة، رغم أن الجواء العامة توحي بأن رفض الترخيص لمسيرات الشموع الي دعت لها الكونفدرالية الديمقراطية للشغل هو الإحتمال الكبير”.

نشير أن النقابة قد وجهت في وقت سابق نداء لساطنة الدار البيضاء، “إلى المساهمة في هذه المسيرة الاحتجاجية للتنديد بالأوضاع الاجتماعية بالعاصمة الاقتصادية، وتمتيع الإقليم بمشاريع تنموية واقتصادية والمطالبة بانجاز بنيات تحتية ترقى إلى مستوى المدينة”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.