قبيل عيد الفطر..إختناق الأسواق التجارية بالبيضاء + صور

0

شهد المركز التجاري ” تاشفين” أمس بالداربيضاء إكتظاظا ملحوظا مع اقتراب عيد الفطر الكريم, إذ باتت تعرف الأسواق التجارية الكبرى دينامية في الآونة الأخيرة مقارنة بالأسواق الشعبية.

وحج الآباء و الأمهات إلى هذا المركز لإقتناء الحاجات الضرورية من ملابس ومستلزمات أخرى بالرغم من الإزدحام الشديد الذي تعرفه جل هذه المساحات التجارية , ناهيك عن صعوبة التنقل في أزقة و شوارع البيضاء.

و تنتعش تجارة ملابس الأطفال بالدرجة الأولى , فتبدأ علامات البهجة و السرور ترسم على وجوه الصغار الذين يستمتعون بشراء لباس جديد يستقبلون به أولى أيام العيد الكريم.

 

وحسب ما أكدته أحد الأمهات لموقع ” كازاوي” فإن الأثمنة في المركز التجاري مناسبة نوعا ما تزامنا مع التخفيضات المعلنة عنها في معظم المحلات , بالرغم من الإرباك و التوتر الذي كان ينتابهم مخافة أن تكون الأسعار باهظة , وأكد ذات المصدر أن فرحة أبنائهم بلباس العيد ينسيهم عناء و مشقة الصيام أمام المشتريات التي تحملها في نهاية المطاف، لتدخل الفرحة على قلبي طفليها و ترهما في أبهى صورة .

و أضاف موظف في إحدى الشركات الخاصة أن الغلاء الموجود في الأسواق الشعبية أصبح لا يطاق مقارنة مع تخفيضات المراكز التجارية الكبرى الجديدة ,الأمر الذي كان يدفعه لطلب الحصول على سلفة من عمله على أن يسددها فيما بعد، وهذا حتى يتمكن من شراء الاحتياجات اللازمة من ملابس وأحذية لأبنائه وزوجته ضمن الإمكانيات المادية المتوفرة وبكميات محدودة , أما الان فينتظر إلى حين إعلان التخفيضات ليقتني لأبنائه ما يفرحهم في حدود قدراته الشرائية.

 

شراء ملابس العيد تقليد متعارف عليه عند الأسر المغربية، يودعون به شهر رمضان الأبرك لإستقبال عيدالفطر الكريم بروح جديدة و بأناقة في المظهر و الجوهر .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.