مؤسسة محمد الخامس للتضامن تطلق برنامج التدخلات لمواجهة البرد

كازاوي

0

قامت مؤسسة محمد الخامس للتضامن، يومي 6 و7 يناير الجاري، بتوزيع مساعدات لفائدة 2000 أسرة بدواوير تابعة لعدد من الجماعات الترابية بإقليم الحوز، بهدف مساعدة الساكنة المحلية على مواجهة موجة البرد القارس والتخفيف من آثارها بهذه المناطق ذات التضاريس الوعرة.

وشملت هذه المساعدات، التي تأتي تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الرامية إلى مساعدة سكان المناطق المتضررة من موجة البرد القارس وتساقط الثلوج والانخفاض الشديد لدرجات الحرارة خلال هذه الفترة من السنة، أغطية ومواد غذائية ( السكر والزيت والشاي والحليب والدقيق …).

وتوزعت هذه المساعدات، على 250 أسرة بأربعة دواوير تابعة للجماعتين الترابيتين ستي فاضمة وأوكايمدن، و400 أسرة تنتمي لإحدى عشر دوارا بجماعة تيغديوين، و850 أسرة ب 16 دوارا بجماعة أيت عادل، و500 أسرة تنحدر من جماعة أغبار بقيادة ثلاث نيعقوب.

وتروم هذه العملية الإنسانية،التي تمت بتنسيق بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن والسلطات الإقليمية والمحلية والأمنية، المساهمة في تكريس قيم التضامن والتآزر، ومساعدة سكان المنطقة على تجاوز الظروف الصعبة التي تتزامن مع فصل الشتاء بهذا الإقليم.

وكان بلاغ للمؤسسة قد أبرز أنه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، تشرع مؤسسة محمد الخامس للتضامن في انجاز برنامج التدخلات الإنسانية في إطار عملية مواجهة البرد القارس شتاء 2018.

وتشمل تدخلات فرق المؤسسة في الشطر الأول من هذا البرنامج، أقاليم حنيفرة وميدلت وأزيلال والحوز، بحيث يهم هذا البرنامج الإنساني آلاف المستفيدات والمستفيدين بدواوير بالأقاليم السالفة الذكر.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.