منتدى الأمن..الإرهاب هو التحدي الأول لكل الدول خلال القرن ال 21

كازاوي

0

أكد الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية نور الدين بوطيب ، اليوم الإثنين بالدار البيضاء ، أن الإرهاب يعد التحدي الأمني الأساسي للدول خلال القرن ال 21 ، بما فيها دول منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط .

وقال الوزير في كلمة خلال افتتاح المنتدى الإفريقي للأمن 2017 ، الذي ينظم يومي 9 و10 أكتوبر الجاري ، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إن التحول الذي طرأ على نشاط الشبكات الإرهابية بلغ ، في الوقت الراهن ، مستوى غير مسبوق ، مقارنة مع ما كان عليه الحال في سنة 1990 و 2000 ، مشيرا في هذا السياق إلى أن التهديدات أضحت أكثر تقلبا وغير متحكم فيها.

وحسب الوزير ، فإن المعلومات المتوفرة ، والعمل المتعلق بتفكيك الخلايا الإرهابية بالمغرب ، تؤكد كلها ، وللأسف الشديد ، تنامي التهديدات ، لافتا في هذا الصدد إلى أن مصالح وزارة الداخلية بقيت منذ أزيد من ست سنوات ، في حالة يقظة قصوى .

ويشمل برنامج هذا المنتدى، الذي ينظمه مركز أطلانتيس للبحوث والدراسات الجيو استراتيجية ، والمنتدى الدولي لتكنولوجيا الامن ، عقد لقاءات وحوارات ، تسلط الضوء على أهمية التعاون الإفريقي من أجل مكافحة الإرهاب في حلته الرقمية ، وأمواج الهجرات ، كذا النهوض بآليات حماية الحدود ودمج الخبرات ، وإمكانيات تقديم حلول مناسبة

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.