شبيبات اليسار بالبيضاء تحشد لتخليد الذكرى السادسة لـ ‘ 20 فبراير ‘

وجهت مجموعة من الهيئات الشبابية اليسارية بالدار البيضاء، دعوة للقوى السياسية والنقابية والجمعوية والحقوقية بالعاصمة الإقتصادية، من اجل الانخراط في الوقفة الاحتفالية بالذكرى السادسة للحركة 20 فبراير، وذلك يوم الاثنين القادم بساحة (ماريشال).

وطالبت هذه هيئات شبابية في بيان لها، إثر إجتماعها يوم أمس الجمعة، بمقر حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، إلى ضرورة ” دراسة سبل الاشتغال المشترك بين مختلف الإطارات التقدمية والديمقراطية بالدار البيضاء “.

كما أكدت هذه القوى في ذات البيان، على أن ” حراك عشرين فبراير المجيد سيظل جزءا من الذاكرة الجماعية لكل المغاربة، وسيظل فخرا وعزة لكل الديمقراطيين التواقين إلى مجتمع الكرامة والمساواة والعدالة الاجتماعية” .

من جهة اخرى ندد شباب اليسار في بيانهم، بما وصفوه بـ”المصادقة على إلغاء مجانية التعليم العمومي وتخريب خطة التقاعد والتوظيف بالعقدة والإجهاز على أغلب مكتسبات الشعب المغربي”.

نشير أن هذا الاجتماع حضره كل من شباب الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع البيضاء، وجمعية أطاك المغرب، وحركة أنفاس الديمقراطية (تنسيقة الدار البيضاء)، حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية، والشبيبة الطليعية، وشبيبة النهج الديمقراطي، ومنظمة الشباب الاتحادي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.