حكومة الشباب الموازية تنظم ندوة سياسية بسطات

0

أبو نضال

في إطار توجهها وسياساتها في الانفتاح على الشباب في مختلف المؤسسات العمومية، تفتتح حكومة الشباب الموازية شراكاتها مع الجامعات المغربية، بتنظيم ندوة سياسية حول موضوع “مكانة الشباب في المشهد السياسي المغربي”، وذلك يوم الأربعاء 05 دجنبر 2018، بقاعة “بيت علوم الإنسان” بكلية الحقوق سطات.
هذه الندوة تنظم بشراكة مع شعبة القانون العام بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، التابعة لجامعة الحسن الأول بسطات.
وتعرف ندوة “مكانة الشباب في المشهد السياسي المغربي”، مشاركة نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، إلى جانب حسن طارق، رئيس شعبة القانون العام بكلية الحقوق السويسي، ورئيس الجمعية المغربية للعلوم السياسية.
إضافة إلى مشاركة محمد عزيز خمريش، رئيس شعبة القانون العام بكلية الحقوق سطات، وعن حكومة الشباب الموازية كل من رئيسها إسماعيل الحمراوي، والوزير الشاب للثقافة والاتصال والتكنولوجيات الحديثة، الناطق الرسمي باسم الحكومة كريم حضري، الذي سيتكلف بإدارة و تنشيط الندوة.
وتعتبر هذه الندوة محطة مهمة في البرنامج السنوي لأنشطة علمية وسياسية تنظمها حكومة الشباب مع مختلف شركائها، بهدف تشجيع الإنخراط السياسي للشباب.
كما تستعد حكومة الشباب الموازية لعقد شراكات أخرى مع شعب القانون العام في عدد من الجامعات، وهذا الموعد العلمي الأكاديمي السياسي، هو جزء من برنامج متكامل يضم مجموعة من الندوات في عدد من الجامعات و المدارس العليا.
وستكون هذه الندوة بمثابة فضاء للباحثين الشباب لتبادل الأفكار في الموضوع وخلق جو من النقاش، كما ستعرف أيضا تدوين توصيات أو مخرجات لها تلتزم كل من شعبة القانون العام وحكومة الشباب الموازية بتنزيلها تتماشى والخطب الملكية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.