جلالة الملك يستقبل العثماني والدكالي بالقصر الملكي

0

سلمى الوصيف

استقبل الملك محمد السادس رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ووزير الصحة أنس الدكالي، اليوم بالقصر الملكي بالرباط، واطلع، خلال اللقاء، على أولى الإجراءات التي وضعتها الحكومة من أجل تنفيذ توجيهاته التي تضمنها خطابا العرش وافتتاح الدورة الخريفية للبرلمان.
وأوضح بلاغ للديوان الملكي ،فإن الأمر يتعلق على الخصوص بتقويم الاختلالات التي تعيق تنفيذ برنامج نظام المساعدة الطبية “راميد” والمراجعة العميقة للمنظومة الوطنية للصحة.
و أضاف نفس المصدر أنه على الرغم من النمو المتزايد لعدد المستفيدين من النظام الطبي المذكور، إلا أنه يواجه حزمة من الصعوبات والاختلالات الوظيفية، التي تحد من فعاليته وقدرته على الاستجابة لحاجيات الفئات المستهدفة، لاسيما المعوزة منها والأكثر هشاشة.
وأكد البلاغ أنه بالرغم من الجهود المبذولة، لا يزال المواطنون يعانون من العديد من أوجه القصور التي تشوب المنظومة الوطنية للصحة الحالية، لاسيما على مستوى اختلال عرض العلاجات على المستوى الترابي، ومن حيث الخدمات المقدمة والتأطير الطبي والشبه طبي.
وفي هذا الصدد أعطى جلالة الملك، حفظه الله، تعليماته السامية قصد مواصلة التفكير بخصوص مختلف مقاربات الإصلاح المطروحة للدراسة، وذلك بالتنسيق مع القطاعات والهيئات المعنية، لاسيما وزارتي الداخلية والاقتصاد والمالية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.