هذا الحزب ينضم إلى شعب الفيسبوك للاحتجاج ضد “الساعة الاضافية”

0

دعى حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، للمشاركة في المسيرة المزمع تنظيمها يوم 11 نونبر، “ضد السياسات الارتجالية للدولة واخرها الاحتفاظ بالتوقيت الصيفي”.
وحسب بلاغ للكتابة الوطنية لحزب الطليعة الاشتراكي، أحد مكونات فدرالية اليسار الديمقراطي، ف”الاختيارات اللاشعبية واللاديمقراطية للدولة، وقراراتها الانفرادية والارتجالية، آخرها الاستهتار باستقرار الأُسَرِ المغربية فيما يخص التوقيت بتثبيت الساعة الإضافية، في غياب أي استشارة مسبقة، ما أثار غضب شرائح واسعة من الشعب المغربي، أَنْضَج مبادرةَ مسيرة وطنية شعبية احتجاجية، لا يمكن لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي إلا أن يكون في صُلْبِ ديناميتها وفي قلب كل الحراكات المطلبية العادلة”.
وطالبت الكتابة الوطنية لحزب بنعمرو، “بالتراجع عن الساعة الإضافية”، كما حمل الطليعة تعثر مسلسل الحوارات الاجتماعية، للدولة، مضيفة أن الإضراب “الواسع الذي تخوضه الجمعيات المهنية للنقل، والذي شل الاقتصاد” هو “نتيجة إهمال مطالب شغيلة النقل والزيادات في المحروقات”.
وحري بالذكر، أنه باستثناء حزب الطليعة الديمقراطي، لم يدعو أي تنظيم سياسي أو نقابي للمسيرة التي دعا لها نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.