مصباح المحمدية يبرم تحالفا لإسقاط حسن عنترة

0

كازاوي

يعيش المهتمون بالحقل السياسي و الشأن المحلي بمدينة المحمدية حالة من الترقب و الإنتظار، إثر الحركة المتسارعة و الحورات المراطونية التي تدور في الكواليس بخصوص مستقبل المجلس الجماعي للمدينة والتي من المرتقب أن تنتهي بالإطاحة برئيس المجلس حسن عنترة.
وحسب مصادر محلية، فإن تحالفا بين جميع فرق المجلس يطبخ على نار هادئة، و الغريب ان هذا التحالف يقوده حزب العدالة والتنمية الذي ينتمي إليه حسن عنترة .
وتضيف ذات المصادر، أن 14 عضو بالمجلس الجماعي لمدينة الزهور و المنتمين لحزب المصباح، يتقدمهم البرلماني نجيب البقالي، قد قطعو الشك باليقين بإنضمامهم إلى المعارضة و الهدف لتطبيق المادة الـ70 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، و هي تعني بشكل مباشر الإطاحة بعنترة.
كما أكدت ذات الوثيقة أن أعضاء البيجيدي بالمجلس المذكور، قد أبرمو عهد الإطاحة بزميلهم في الحزب من كرسي رئاسة المجلس، نظرا لعدم ” قدرة ” عنترة على التدبير الجماعي للمجلس و عدم حصوله على إجماع من طرف فرق المجلس.
نشير ان المادة الـ70 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، تنص على أنه “بعد انصرام السنة الثالثة من مدة انتداب المجلس، يجوز لثلثي (3/2) الأعضاء المزاولين مهامهم تقديم ملتمس مطالبة الرئيس بتقديم استقالته، ولا يمكن تقديم هذا الملتمس إلا مرة واحدة خلال مدة انتداب المجلس”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.