بسبب نشاط ملكي .. العثماني يؤجل عرض حصيلة حكومته

0

أجل سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، عرض حصيلة حكومته، التي كان من المقرر أن يقدمها اليوم الأربعاء، أمام طلبة كلية الحقوق، بجامعة محمد الخامس بالرباط.

وأوضحت مصادر من رئاسة الحكومة، أن تأجيل أول عرض لحصيلة سنة من تدبير العثماني للحكومة، جاء بسبب التزامه بنشاط ملكي مرتقب اليوم، فيما يتوقع أن يستمر التأجيل إلى حدود الأسبوع المقبل، بسبب التزام العثماني بالمجلس الحكومي غدا الخميس، وبزيارة جهة مراكش نهاية الأسبوع الجاري، ضمن مسلسل زيارات الجهات الذي كان قد أطلقه.

في السياق ذاته، رغم أن العثماني كان قد صرح بأن وزراءه سينظمون لقاء مفتوحا لعرض الحصيلة الكاملة لسنة من التدبير الحكومي، وهو اللقاء الذي كان من المتوقع أن يشرف عليه مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إلا أن تاريخ هذا اللقاء ومعالمه لم تتضح بعد، رغم أن الذكرى الأولى لتنصيب الحكومة في كانت في 5 من شهر أبريل الجاري.

يذكر أن العثماني سبق أن صرح بأن حصيلة حكومته “مشرفة”، على الرغم من المصاعب، التي واجهتها، مضيفا أن فريقه الحكومي استطاع، خلال سنة واحدة، تنفيذ ما عجزت الحكومة السابقة – في إشارة إلى حكومة عبد الإله بن كيران- عن تحقيقه خلال ولاية كاملة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.