بن عبد القادر: “كبور” لخص علاقة المغاربة المتوترة مع الوقت

0

قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية، محمد بن عبد القادر، إن الممثل “كبور” (حسن الفذ)، لخص بشكل جيد علاقة المغاربة المتوترة مع الوقت.

وأكد الوزير، صباح اليوم الثلاثاء في ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، في جوابه على سؤال حول إضافة الساعة الصيفية، أن كل سنة يحدث ارتباك للمغاربة حين تضاف الساعة الصيفية.

وأضاف الوزير” فعلا كبور لخص جيدا، ليست حماقات الوزارة التي تضيف وتنقص ساعة، بل علاقة المغاربة المتوترة مع الوقت والزمن”.

وأضح أنه “في فرنسا واسبانيا تضاف الساعة ولا أحد يسألهم نهائيا، وعندنا تظهر خبرات ما شاء الله في الساعة البولوجية والجانب النفسي والصحي، ونتوصل بالشكايات”.

وتابع المسؤول الحكومي، “الدخول للحداثة كان فيه توتر، ومن المداخيل الكبرى للحداثة هو الإدارة والتننظيم الإداري الذي يتميز بالانضباط والتوقيت وتقسيم العمل والتراتبية والأحقية والعمل المشترك والمنهجية والأولويات والتخطيط”.

وكشف الوزير عن إطلاق الوزارة دراسة لإخضاع نظام الساعة الإضافة للتقييم، ليُتخذ بعد ذلك القرار الذي يتعين اتخاذه، مع مراعاة توفير استهلاك الطاقة، وقال “سنتفاعل مع قلق الرأي العام بخصوص الساعة الإضافية”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.