بالحي المحمدي..زعيم نقابة الميزان يتوعد حكومة العثماني بالعصيان

كازاوي

0

هدد الكاتب العام لإتحاد العام للشغالين بالمغرب النعم ميارة بعدد من الخطوات النضالية المطروحة قد تصل للعصيان المدني في وجه الحكومة، وذلك بتنسيق مع عدد من المركزيات النقابية، أثناء إنعقاد المؤتمر الإقليمي للاتحاد بعين السبع الحي المحمدي – البرنوصي، يوم الأحد الماضي، بالمركب الثقافي الحي المحمدي بالدارالبيضاء.
زعيم الدراع النقابي لحزب الإستقلال إعتبر أن الحكومة معطلة للحوار الإجتماعي ولجميع المبادرات التي من شئنها حل مشاكل المغاربة، بدليل أن حكومة العثماني لم تطلق بعد الحوار الإجتماعي بين الفرقاء الإجتماعيين والباطرونا من جهة والفرقاء الإجتماعيين والحكومة من جهة أخرى.
ووصف الكاتب العام للإتحاد العام للشغالين بالمغرب تعامل الحكومة مع المركزيات النقابية و”الباطرونا” بالمنحاز لهذه الأخيرة، لأنه يأخد مقترحات الباطرونا بعين الإعتبار في حين مطالب المركزيات النقابية تبقي حبيسة الحوارات والصالونات السياسية، وأكد النعم ميارة أن علاقة مركزيته النقابية والباطرونا “ليست علاقة الخصوم، وإنما نحن لسنا خصما للباطرونا والحكومة، نحن شركاء في الرفع من الإنتاجية للمقاولات وشركاء في الأرباح”.
وبخصوص الجبهة الداخلية للإتحاد العام للشغالين بالمغرب شدد النعم ميارة علي إخراج التنظيمات الموازية للنقابة خصوصا المرأة الشغيلة والشباب، لخلق مكاتب إقليمية قوية ومتجانسة قادرة على حل إشكالات الطبقة العاملة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.