رفاق بنعبد الله يطالبون بالتجاوز السريع لأزمة النموذج التنموي لبلادنا

كازاوي

0

دعا المكتب السياسي لحزب التقدم و الاشتراكية، إلى ” الانكباب الجدي والسريع على تجاوز أزمة النموذج التنموي الذي اعتمدته بلادنا لعقود وما أبان عنه من محدودية واختلالات، وفي مقدمتها التفاوتات المجالية والاجتماعية الصارخة في المدن وأحيائها الهامشية، وفي الأرياف وفي المناطق الجبلية والنائية “.
كما جدد رفاق بن عبد الله حسب ما جاء في بلاغ لهم إثر اجتماع مكتبهم السياسي يوم أمس الأربعاء، بـ ” التأكيد على أن معالجة مسألة النموذج التنموي يتعين أن تتم بشكل متفاعل مع فتح آفاق جديدة أمام نموذجنا الديمقراطي عبر تجاوز اختلالات ممارستنا السياسية وحقلنا الحزبي والمؤسساتي، بما يحصن ما تحقق من مكتسبات هامة، وبما يمكن من إعطاء نفس جديد للبناء الديمقراطي والمؤسساتي “.
و وجه المكتب السياسي لحزب الكتاب، طلبا إلى ” مختلف الفعاليات المحلية والجهوية المعنية إلى رص صفوفها والعمل على تأطير احتجاجات ومطالب الساكنة في الاتجاه الذي يمكن من التفاعل الايجابي مع المبادرات المتخذة من قبل الجهات والمؤسسات الرسمية بما يضمن الاستجابة السريعة للمطالب المستعجلة “.
وأختتم المكتب السياسي بلاغه بالدعوة إلى” إعمال مقاربة تنموية خاصة لمواجهة مظاهر الخصاص وتجاوز وضعية التهميش والإجحاف التي تعرفها المناطق الحدودية بمختلف جهات البلاد، بما يمكنها من مقومات الاندماج في المسار التنموي الوطني”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.