بالصور..تدابير جديدة تتخذها المديرية الإقليمية أنفا استعدادا للدخول المدرسي

في إطار الإعداد للدخول المدرسي 2017/2018، وحتى تتمكن المديرية الإقليمية الدار البيضاء أنفا من توفير أحسن الظروف للعمليات المتعلقة بالتسجيل وإعادة التسجيل وضبط حركية التلاميذ، وتبسيط مساطر والاجراءات عملية الانتقال بين السلك الابتدائي إلى السلك الثانوي الاعدادي للمتمدرسين بالقطاع المدرسي الخصوصي على أولياء التلاميذ.

اعتمدت المديرية الاقليمية مجموعة من الترتيبات و التدابير المتعلقة بالتعامل مع ملفات التلاميذ المستوى السادس ابتدائي والتي تنحصر في ما يلي :



1) توزيع استمارة الالتحاق بالسنة الأولى ثانوي إعدادي على تلاميذ المستوى السادس لتحديد رغباتهم؛

4)التوجه مباشرة إلى المؤسسة الإعدادية العمومية أو الخصوصية التي يرغبون في التسجيل بها ؛

5) في حالة الرغبة في متابعة الدراسة خارج المديرية الاقليمية الدار البيضاء أنفا وجب اتباع ما يلي:

– تقوم المؤسسة الأصلية بإرشاد أولياء التلاميذ الراغبين في متابعة دراستهم خارج المديرية الاقليمية الدار البيضاء أنفا إلى المؤسسة العمومية المستقبلة و ذلك بعد أن تضع ملفاتهم بها.

6) بالنسبة لباقي المستويات ،فإن عملية الادماج من التعليم العمومي إلى التعليم الخصوصيستنطلق مباشرة بعد الاعلان عن النتائج وتستمر الى غاية 16 يوليوز 2017 خلافا لما كان معمول به سابقا .


كل هذه الاجراءات الجديدة التي اتخذتهاالمديرية الإقليمية الدار البيضاء أنفا، تهدف إلى رفع الضغط الذي يحصل أثناء كل دخول مدرسي على أباء وأمهات التلاميذ بالقطاع الخصوصي. وللمزيد من المعلومات المرجو من المعنيين ربط الاتصال مباشرة بالإدارة التربوية للمؤسسة التعليمية لموافاتهم بكل التوضيحات اللازمة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.