تلاميذ مغاربة يتفوقون في أولمبياد الرياضيات العربي الأول

0

توج ثلاثة تلاميذ مغاربة بميدالية ذهبية وفضيتين، في ختام فعاليات أولمبياد الرياضيات العربي الأول، الذي أقيم بجدة غرب السعودية، أمس الخميس 29 نونبر.
وحقق التلاميذ الثلاثة الذين نتائج مشرفة جدا في هذه التظاهرة العلمية، حيت حصل التلميذ محمد خير على ميدالية ذهبية، وزميليه نزار الغزال ومحمد الكفيل على ميداليتين فضيتين.
وتمكن التلاميذ الثلاثة الذين يتابعون دراستهم بالسنة الثانية للباكالوريا، من تحقيق نتائج مشرفة جدا في هذه التظاهرة العلمية، حيت حصل التلميذ محمد خير على ميدالية ذهبية، وزميليه نزار الغزال ومحمد الكفيل على ميداليتين فضيتين.
وبحسب اللجنة المنظمة للمسابقة، فقد تضمنت اختبارات المسابقة “أسئلة غير نمطية أو منهجية تعتمد على قدرة الطالب والطالبة على التعامل مع العلاقات المنطقية الرياضية والصفات الهندسية الإقليدية ونظرية الأعداد”.
وقد شارك في فعاليات أولمبياد الرياضيات العربي الأول، الذي انطلق الأحد الماضي، التلاميذ الموهوبين في الرياضيات من 13 دولة عربية من بينها المغرب، السعودية ومصر والإمارات والبحرين والجزائر والسودان والكويت واليمن وتونس وعمان ولبنان وليبيا.
ونظمت هذه التظاهرة العلمية وزارة التعليم السعودية بشراكة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، واللجنة السعودية للتربية والثقافة والعلوم، ومكتب التربية العربي لدول الخليج، من أجل تنمية روح التميز والإبداع والثقة ونشر ثقافة الرياضيات لدى الطلبة العرب، وتعزيز مجالات التواصل بينهم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.