احتجاج التلاميذ بعدد من المدن المغربية بسبب “التوقيت الصيفي”

0

سلمى الوصيف

احتج صباح اليوم عدد كبير من التلاميذ من مختلف المؤسسات التعليمية بعدد من ربوع المملكة بسبب رفضهم التام لقرار العمل بالتوقيت الصيفي طيلة السنة، والذي اعتمدته حكومة العثماني .

و في نفس الإطار هدد عدد كبير من التلاميذ بمقاطعة للدراسة ” حسب بعض الفيديوهات” بالموازاة مع استئناف الدراسة صبيحة اليوم، عقب العطلة الخريفية، حيث طالبوا بضرورة إلغاء هذا التوقيت الذي وصف بالجائر بعدد كبير من المؤسسات التعليمية بالمغرب .

و كان قد عمد المئات من التلاميذ على التنسيق فيما بينهم منذ أيام عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتشكيل أنماط احتجاجية مباشرة في أولى ايام الدراسة، بعد قضائهم لفترة العطلة المنصرمة ردا على هذا القرار .

و في بلاغ لها أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن الأمر يتعلق فقط بحالات معزولة، التحق فيها التلاميذ والتلميذات بأقسامهم في أغلب الحالات بعد تدخل الفرق التربوية التابعة للمديريات الإقليمية لإعطاء التفسيرات اللازمة بخصوص هذا التوقيت.

و من المرتقب أن يبدأ التوقيت الرسمي الجديد الذي اعتمدته الوزارة ابتداء من الاثنين المقبل 12 نونبر، حيث سيتم الاعتماد على التوقيت الشتوي من الساعة التاسعة إلى الواحدة، ومن الثالثة إلى السادسة مساء، على أن يتم فيما ستتم العودة إلى اعتماد التوقيت المدرسي العادي خلال الفترة الربيعية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.