هذه مستجدات نظام “مسار” للموسم الدراسي المقبل

0

كازاوي

أضافت وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي مجموعة من المستجدات في منظومة “مسار”.
يأتي اعتماد هاته المكونات الجديدة لمنظومة الاعلام لمواكبة مختلف العمليات التدبيرية الكبرى التي تم تسطيرها ، في إطار تنزيل المشاريع المندمجة للوزارة الرامية لتنفيذ الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030 والمتعلقة بتقوية نظام المعلومات للتربية والتكوين ، وفي سياق التحضير للدخول المدرسي المقبل.
اهم المستجدات التي تهم المكونات الجديدة لمنظومة مسار ستمكن من مواكبة مختلف العمليات التدبيرية الكبرى التي تم تسطيرها وفق توجيهات وأولويات مقرر وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لتنظيم السنة الدراسية المقبلة ، سواء على المستوى المركزي او الجهوي أو الإقليمية أو على مستوى المؤسسات التعليمية. ومن أهم هذه المكونات نذكر:
· مكون مسار لتدبير مداخيل التسجيل على صعيد المؤسسات التعليمية : حيث سيمكن من تدبير المساهمات المالية للتعاونيات المدرسية والجمعيات الرياضية والتأمين المدرسي ومصاريف التسجيل وكذا من مسك المساهمات الفردية للتلاميذ.
· مكون مسار لتدبير استعمالات الزمن وجداول الحصص: سيمكن الإدارة التربوية من التهيء الأوتوماتيكي لاستعمالات الزمن وجداول الحصص اعتمادا على البنية التربوية والهندسة البيداغوجية المتوفرة بالمنظومة.

مكون مسار لتدبير الدعم المدرسي : وتشتمل بالأساس على التشخيص والبرمجة والتتبع من خلال وظائف ستمكن من إعداد مواد الدعم الأساسية ومسك نقط التشخيص لمواد الدعم المحددة .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.