الحي الحسني..ملتقى طفولي يروم تحقيق أهداف تربوية وتعليمية

0

   يشهد المركب الثقافي الفردوس بعمالة مقاطعة الحي الحسني على مدى أربعة أيام من الشهر الجاري تنظيم المهرجان الوطني للطفل والناشئة في دورته الأولى من تنظيم  المديرية الجهوية لوزارة الثقافة وبشراكة مع عمالة مقاطعة الحي الحسني ومجلس مدينة الدارالبيضاء ومجلس الجهة ومجلس مقاطعة الحي الحسني و تروم هذه الدورة في نسختها الأولى ابراز الابداعات الفنية والثقافية من خلال العروض والمنافسة بين المواهب الطفولية.
   ويندرج تنظيم هذا الملتقى الطفولي، في سياق تعزيز الثقة لدى الطفل ولإعطاء المزيد من الرعاية والاهتمام لهذه الناشئة  ولتجسيد تطلعاته و تحقيق اهداف تربوية وتعليمية في افق  بناء جيل جديد قادر على اضفاء دينامية جديدة على الفعل الثقافي ضمن رؤية شمولية  مؤطرة بالابداع والابتكار  قمينة بتعزيز اشعاع ثقافة الطفولة . كما يهدف ايضا الى خلق روح المبادرة لدى الطفل من  اجل تعزيز مواهبه وصقل ابداعاته الفنية والثقافية من اجل ترسيخ ممارسة ثقافية حقيقية وداعمة .

  وايمانا من المنظمين بأهمية هذا المهرجان في توعية الاطفال وتدعيم ملكاتهم وتفاعلهم الايجابي مع افرازات المرحلة وترسيخ قيم المواطنة لديهم ، فقد شهد هذا الحدث الفني مجموعة من البرامج والانشطة من قبيل عروض مسرحية وصبيحة للأطفال وكرنفال واعمال يدوية وجداريات  وتنشيط اذاعي وهو ما يجعله ملتقى بامتياز.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.