جامعيون بسطات يناقشون مستجدات مفهوم المجال في إشكالية التنمية الإقتصادية

0

احتضنت جامعة الحسن الأول بسطات ببيت علوم الإنسان بكلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية ،يوم الخميس الماضي يوما دراسيا، حول موضوع”مستجدات مفهوم المجال في إشكالية التنمية الإقتصادية : محاولة للإسهام في البحث عن نموذج جديد للتنمية الإقتصادية بالمغرب”بمشاركة و حضور مميّز لمجموعة من الأساتذة من مختلف المؤسسات بربوع المملكة.

وافتتح اليوم الدراسي الذي  ترأسه الأستاذ عراش، نائب العميد المكلف بالبحث العلمي بكلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بسطات، بحضور الأستاذ ع. عبدوني، مدير مختبر البحث في الاقتصاد النظري و التطبيقي.

و حسب المنظّمين فإن اللقاء يندرج ضمن أجندة الأعمال السنوية لمختبر البحث في الاقتصاد النظري و التطبيقي، لمناقشة الأهمية التي تحظى بها إشكالية التنمية المجالية على ضوء مشروع الجهوية المتقدمة بالمغرب، و قد شكّل مناسبة للتطرق للدور الأساس الذي يلعبه المجال في منظومة التنمية الاقتصادية.

وفي السياق ذاته، أشرفت  الأستاذ ه.جقي، أستاذ التعليم العالي بكلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بسطات،  على تنشيط وتأطير المداخلات، حيث تم التطرق للمجال و كذا المفاهيم المتعلقة بهذا الموضوع ، خصوصا الحكامة المجالية و الاقتصاد الاجتماعي و التضامني و السياسة الصناعية و التسويق المجالي، بعروض نظرية و دراسات لحالات تطبيقية و كذا مناقشة سبل جديدة للبحث في هذا المجال.

و تجدر الإشارة أن مختبر البحث في الاقتصاد النظري و التطبيقي، ينخرط بشكل فعال من خلال هده المبادرات و الأنشطة العلمية للإسهام في تنمية البحث العلمي،  و إشعاع  كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بسطات على المستوى الوطني.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.