بنمسيك..ملتقى تربوي لمحاربة الهدر المدرسي + صور

كازاوي

0

احتضنت قاعة المحاضرات بثانوية واد الذهب التابعة للمديرية الإقليمية بن امسيك صباح اليوم الخميس،  ملتقى تربوي لتقديم نتائج دراسة استكشافية لواقع الهدر المدرسي على مستوى المديرية حول موضوع “الهدر المدرسي ..الاسباب و سبل التخفيف من الظاهرة “.

اللقاء حضره مدير اكاديمية الدار البيضاء سطات مومن طالب و المديرة الإقليمية بابن امسيك و مجموعة من الاساتذة الباحثين و الأطر التربوية و مجموعة من المهتمين بظاهرة الهدر المدرسي.

و يشكل الهدر المدرسي ظاهرة خطيرة تمثل تحدياً لمنظومتنا التربوية بالمغرب، وهي تحمل كل مقومات الفشل، سواء على المستوى الفردي أو على مستوى المجتمع، مما يجعلها ظاهرة تمس الكيان المجتمعي، ويصبح المجتمع بكل مكوناته معنياً بهذه الظاهرة، من سلطات تربوية وفاعلين تربويين ونساء ورجال التربية والتعليم وتلاميذ وآباء ومجتمع مدني. ويبدو حجم إشكالية الهدر المدرسي بالمغرب من خلال تنامي أعداد التلميذات والتلاميذ الذين يغادرون المدرسة قبل إتمام الدراسة وبدون كفاءة، والذين يصل عددهم الى 350.000 تلميذة وتلميذ سنوياً ما يستدعي بذل مجهود أساسي للاحتفاظ بعدد من الأطفال أطول مسار دراسي ممكن للحد من الهدر والمدرسي.

وهذه الإشكالية بهذا الحجم تقتضي انفتاحا خاصاً، وذلك بفهم أسبابها ونتائجها مما يمكن من إيجاد حلول لها.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.