المرصد الوطني يعطي بالبيضاء انطلاقة الدورات الجهوية لبرلمان الطفل

كازاوي

0

أعطى المرصد الوطني لحقوق الطفل، يوم أمس الأربعاء بالدار البيضاء، الانطلاقة الرسمية للدورات الجهوية لبرلمان الطفل ،حيث تضمن جدول الأعمال نقاشات تتمحور حول الطفل و التكنولوجيات الجديدة للإعلام و الاتصال وأجندة تطوير تمدرس الاطفال .

و ستهم هذه الدورات الجهوية ، المنظمة من قبل المرصد الوطني لحقوق الطفل بتنسيق مع وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي، مختلف جهات المملكة خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 29 أبريل الجاري .

و يمثل برلمان الطفل منذ تأسيسه سنة 1999 من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس أحد الأجهزة الرئيسية للمرصد الوطني لحقوق الطفل ، و يشكل فضاء حقيقيا للمشاركة والتربية على الديمقراطية والمواطنة ، والتسامح والقيم العالمية ، وكذلك رافعة للالتزام بأهداف التنمية المستدامة.

ويعتبر برلمان الطفل جهازا أساسيا لتنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل التي وقع عليها المغرب عام 1993، وهو إطار يتيح لعدد من الأطفال من مختلف أنحاء المملكة المغربية إمكانية الالتقاء والتشاور والتعبير عن آرائهم ومساءلة أعضاء الحكومة بشأن عدد من القضايا الوطنية، خاصة تلك التي تهم الطفولة.

ويتوخى هذا الإطار أيضا المساهمة في ترسيخ ثقافة المواطنة وقيم الديمقراطية لدى الأجيال الصاعدة من خلال تنمية وعيها بحقوقها و واجباتها كما يهدف إلى إتاحة الفرصة أمام مجموعة من الأطفال لإثارة انشغالات الطفولة المغربية وحاجياتها.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.