الجديدة..آباء وأمهات تلاميذ إحدى المدارس يقررون اللجوء الى القضاء لهذا السبب

0

نفدت امهات واباء تلاميذ مدرسة الجنينة الصغيرة الخاصة المتواجدة بحي كالفورنيا بمدينة الجديدة بعد زوال يوم امس الثلاثاء  3 ابريل الجاري وقفة احتجاجية تنديدا بما وصفوه تعسفا وا ساءة لحقا ابناءهم من قبل احد جيران المؤسسة .

حضر الوقفة الاحتجاجية , إلى جانب الاباء والامهات , عدد من ممثلي المجتمع المدني وجمعيتين حقوقيتين , العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان وجمعية لا للظلم , وثلة من الاعلاميين حيث رددت خلال الوقفة شعارات التنديد والاستنكار والمطالبة برد الاعتبار لابنائهم .

وروت احدى الامهات ما عاشته من معاناة طيلة اسبوع جراء الكوابيس التي استحوذت على ابنها الذي عاش احداث الاربعاء المنصرم ولم يفهم سبب الصراخ الذي كان حوله .

وقالت ان حالته النفسية باثت تستدعي تدخلا عاجلا لان ابنها يعيش تحث رحمة تهيئات خطيرة يترجمها في شكل اسئلة غريبة كما بدأ يتجنب الذهاب الى المدرس .

واستطرد احد الآباء مضيفا , خلال دردشة جمعته بمبعوث ” الجديدة اليوم ” ان ما عاشه التلاميذ يفوق قدراتهم الادراكية وسعة فهمهم لما جرى وان ابنته هي الأخرى تعيش في حالة خوف منذ يومها .

واكد رغبة الاباء في المضي قدما باتباع المساطر القانونية الجاري بها العمل في متابعة جار المؤسسة امام القضاء و , وانهم باشروا عمليا هذه الاجراءات بانتذاب محامي .

هذا وقد عقدت المديرة التربوية لمدرسة الجنينة الصغيرة , السيدة بهيجة رمتان , لقاء جمعها بممثلي الاعلام قالت خلاله انها باشرت الاجراءات القانونية في مواجهة جيرانها وصونا لحقوق وكرامة هيئة التدريس وتلامذتها الذين تعرضوا للعنف المادي والرمزي .

عن الوقفة الاحتجاجية اكدت انها كانت بمبادرة من آباء واولياء التلاميذ الذين اصروا على تنظيمها كما اصروا على توكيل محام في مواجهة جار المؤسسة .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.