توزيع شهادات التخرج على 102 طالبا بمؤسسة مسجد الحسن الثاني

كازاوي

0

تم، مساء أمس الأربعاء، توزيع شهادات التخرج على 102 طالبا بأكاديمية الفنون التقليدية التابعة لمؤسسة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، وذلك برسم الموسم الدراسي 2016-2017.
ويتوزع هؤلاء الخريجون على 92 طالبا، من بينهم 42 طالبة ضمن الفوج الثالث لفئة الشعب التقنية التي تضم فن المعادن وفنون الخشب والجلد والنسيج وفنون المعمار التقليدي، إضافة إلى عشرة طلاب ضمن الفوج الرابع لفئة الخط العربي، منهم ثلاث طالبات.
وتجدر الإشارة إلى أن أكاديمية الفنون التقليدية٬ التي تم تدشينها من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوم 31 اكتوبر 2012، تعمل على تكوين الأطر العليا وتشجيع البحث في مجال الفنون التقليدية، فضلا عن تكوين أجيال جديدة من الصناع المعلمين، وتمكينهم من المهارات المهنية والعملية في مختلف الحرف التقليدية وحرف الفن والإنتاج.

كما تعمل الأكاديمية على توفير تكوين مستمر لفائدة الصناع الممارسين، وتقديم المساعدة التقنية للمقاولات العاملة في مجال الصناعة التقليدية.

ويشمل برنامج التكوين بهذه المؤسسة تخصصات النقش على الخشب وصباغة الخشب، والصياغة والحدادة، وفنون الجبص والزليج والنقش على الحجر، إضافة إلى فنون الجلد والنسيج.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.